سكاي نيوز: مصر تحذر رعاياها في لبنان من التواجد بمناطق المظاهرات

أهابت السفارة المصرية في لبنان بمواطنيها للابتعاد عن مناطق التجمعات

سكاي نيوز: مصر تحذر رعاياها في لبنان من التواجد بمناطق المظاهرات
مؤمن عبدالمجيد

مؤمن عبدالمجيد

4:25 م, الجمعة, 18 أكتوبر 19

طلبت السفارة المصرية في بيروت، اليوم الجمعة، من مواطنيها في لبنان الابتعاد عن مناطق التجمعات، وتوخي الحذر أثناء تنقلاتهم، والالتزام بما يصدر من السلطات اللبنانية من تعليمات، بسبب الاحتجاجات والاضطرابات التي يشهدها حاليا.

وقالت السفارة في منشور عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”: “تهيب السفارة بالمواطنين المصريين في لبنان ضرورة الابتعاد عن مناطق التجمعات، وتوخي الحذر أثناء تنقلاتهم، والالتزام بما يصدر من السلطات اللبنانية الشقيقة من تعليمات في هذا الشأن حفاظاً على سلامتهم”.

وكان محتجون في أنحاء لبنان أغلقوا الطرق بإطارات مشتعلة، اليوم، وخرج الآلاف في مظاهرات في بيروت، ودعوا الحكومة إلى الاستقالة، بسبب أزمة اقتصادية طاحنة تمر بها البلاد.

وبسبب الاحتجاجات والاضطرابات التي يشهدها لبنان حاليا، طلبت أيضا سفارة الكويت في لبنان من مواطنيها الراغبين في السفر إلى لبنان الانتظار.

وتشهد معظم مدن لبنان ومناطقه احتجاجات، ولاسيما في مناطق عكار وطرابلس. وكانت الوكالة الوطنية للإعلام أكدت أن المحتجين قطعوا طريقا دوليا بالإطارات المشتعلة.

كما قطع المتظاهرون الطرق باتجاه الجنوب وفي مدن صيدا وصور والنبطية وبنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا، وكذلك شهدت مناطق بعلبك وزحلة وشتورا اعتصامات واحتجاجات وقطع طرق بالحجارة والعوائق والإطارات المشتعلة.

وشلت الاحتجاجات معظم المؤسسات الرسمية والخاصة، مما دفع باتجاه إغلاق المدارس والجامعات أبوابها ووقف المصارف أعمالها.