سكاي نيوز: قميص المنتخب المصري الجديد يثير انتقادات

القميص سيرتديه “الفراعنة” حتى عام 2022

سكاي نيوز: قميص المنتخب المصري الجديد  يثير انتقادات
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

10:45 م, الأثنين, 18 مارس 19

كشف اتحاد كرة القدم اليوم الاثنين عن قميص المنتخب المصري الجديد الذي صممته وصنعته شركة “بوما” الألمانية، وسيكون قميص المرحلة المقبلة للمسابقات العالمية وعلى مستوى القارات.

ونشر اتحاد كرة القدم على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، صورة لطاقمي المنتخب المصري الأول والاحتياطي.

وقال اتحاد كرة القدم إن القميص سيرتديه “الفراعنة” حتى عام 2022. وحمل القميص الألوان المصرية المعروفة، وهي القميص الأحمر والسروال الأبيض. بينما جاء الزي الاحتياطي بالقميص الأبيض والسروال الأسود.

وذكرت شبكة سكاى نيوز أن اتحاد كرة القدم أعلن عن الشراكة مع شركة بوما مرة أخرى في بيان رسمي .

وقال الاتحاد إنها تأتي في إطار سياسة الاتحاد المصري لكرة القدم بمعاملة المنتخبات الوطنية بما يليق .

** انتقادات

ولكن تعرض القميص الجديد الذي حمل تصميما جريئا بخطوط عشوائية مموجة، انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي. وذلك بسبب غرابته، مقارنة بالقميص السابق الذي صممته شركة أديداس الألمانية.

وعلق أحد المتابعين: “بدون مزاح أين التيشيرت الحقيقي”؟ فيما قال آخر ساخرا: “هذا القميص حتى نشوش على من يلعب ضدنا. خطة في منتهى الذكاء”.

وجاءت معظم التعليقات منتقدة التصميم في أول ساعة بعد نشره، واستخدم مشجعو المنتخب تعبير “بشع” و”ردئ ” لوصف القميص الجديد.

وسيرتدي المنتخب المصري القميص من شركة بوما في كأسي أمم أفريقيا هذا العام بمصر و2021 بالكاميرون. بالإضافة لتصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال 2022، والمباريات الودية التي ستقام حتى عام 2022.

أعلن اتحاد كرة القدم تعاقده مع شركة بوما لتكون مزود منتخب الفراعنة بالملابس قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

و يأتي هذا التعاقد تنفيذا للشروط التي وضعها منذ بدأ التفاوض من أجل التعاقد مع شركة ملابس رياضية جديدة. ويبدأ هذا التعاقد اعتبارا من العام الجاري ولكنه لم يكشف مدة العقد الجديد
.
وتتفاءل الجماهير المصرية بالتعاقد مع شركة بوما و لا سيما في هذا التوقيت الذي يسبق كأس أمم أفريقيا.

ويودع منتخب مصربهذه الخطوة، قمصان شركة أديداس الألمانية أيضا، التي اعتمدها خلال كأس أمم أفريقيا الأخيرة وتصفيات كأس العالم 2018 والمونديال الروسي.