سكاي نيوز : العراقيون يكسرون حظر التجول في بغداد

خرج آلاف العراقيين منتصف ليل الاثنين الثلاثاء سيرا وبسياراتهم، في مواجهة حظر التجول الذي أعلنته السلطات في بغداد، بحسب ما نقلته سكاي نيوز

سكاي نيوز : العراقيون يكسرون حظر التجول في بغداد
المال - خاص

المال - خاص

1:08 ص, الثلاثاء, 29 أكتوبر 19

خرج آلاف العراقيين منتصف ليل الاثنين الثلاثاء سيرا وبسياراتهم، مطلقين العنان للأبواق والأناشيد، في كسر لحظر التجول الذي أعلنته السلطات في بغداد، فيما لا يزال متظاهرون يحتشدون في ساحة التحرير، وفق ما أفاد شهود لوكالة فرانس برس، بحسب ما نقلته سكاي نيوز.

حظر التجول يفشل في أول تجربة

وأعلنت قيادة عمليات بغداد في وقت سابق فرض حظر للتجول في بغداد بدءا من منتصف ليل الاثنين وحتى الساعة السادسة صباحا في العاصمة.

ويشمل “الأشخاص وسير المركبات والدراجات النارية والهوائية والعربات بمختلف أنواعها”، مشيرة إلى أنه سيستمر “حتى إشعار آخر”.

وكانت مصادر قد أفادت لـ”سكاي نيوز عربية”، الاثنين، بمقتل 6 متظاهرين في العاصمة بغداد، فيما أصيب أكثر من 100 آخرين في رابع أيام الاحتجاجات التي يشهدها العراق للمطالبة بإسقاط الحكومة.

من جانبه، صوت مجلس النواب العراقي على تولي الإشراف والمراقبة على المحافظين لحين إجراء الانتخابات، فيما أعلن تشكيل لجنة لتعديل الدستور خلال 4 أشهر.

وانطلقت، الاثنين، مظاهرات طلابية مساندة لمطالب المتظاهرين في مل من محافظات بغداد وبابل والبصرة والناصرية، وفق ما ذكرت مصادر “سكاي نيوز عربية”.

المال - خاص

المال - خاص

1:08 ص, الثلاثاء, 29 أكتوبر 19