«سكاى فاينانس» تتجه لتمويل السلع الاستهلاكية منتصف 2021

متخصصة بالأساس فى «السيارات»

«سكاى فاينانس» تتجه لتمويل السلع الاستهلاكية منتصف 2021
أحمد نبيل

أحمد نبيل

10:25 ص, الخميس, 26 نوفمبر 20

أكد الدكتور بلال خليل، مالك ومؤسس شركة سكاي فاينانس العاملة فى مجال تمويل السيارات، أنها ستتجه لتوفير التمويلات فى مجال السلع الاستهلاكية منتصف العام المقبل.

وقال خليل، الذى يعتبر رئيساً لشركة b outo العاملة فى مجال توزيع السيارات لأكثر من 33 علامة، إن الفترة الحالية تشهد توسع سكاي فاينانس فى تقديم خدمات التقسيط المختلفة فى مجال السيارات، بخلاف تمويل وثائق التأمين.

ووفقاً لخليل، فإن «سكاي فاينانس» تعمل خلال الفترة الراهنة على إعداد فريق عمل جديد مؤهل فى التعامل مع قطاعات السلع الاستهلاكية التى تعتبر جديدة على الشركة- على حد تعبيره.

وأوضح أن هناك مجموعة من الفروع الجديدة التى ستفتتح تحت مظلة «سكاي فاينانس»، أحدها فى السادس من أكتوبر، بخلاف الفروع الموجودة بالفعل فى الإسكندرية والقاهرة.

ونوه خليل بأن شركته انتهت من إجراءات التوافق مع كل القوانين والإجراءات المنظمة لهذا النوع من التمويل فى السوق المصرية وعلى رأسها الحصول على رخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وعلمت «المال» أن هيئة الرقابة المالية وافقت على توفيق أوضاع شركة سكاى فاينانس لتقسيط السيارات، بالخروج من نطاق أحكام القانون 159 لسنة 1981، والدخول تحت مظلة أحكام القانون رقم 18 لسنة 2020 لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي.

وتوقع خليل – الذى يعتبر المساهم الرئيسى فى «الألمانية لخدمات السيارات GAZ» الموزع المعتمد لـ«مرسيدس بنز»- أن تقدم «سكاي فاينانس» تمويلات من خلال محفظة تتراوح ما بين 300 و400 مليون جنيه خلال العام الحالى، فيما سيصل حجم التمويلات إلى 500- 600 مليون جنيه خلال العام المقبل.