سكاتك النرويجية : ما حققه الاقتصاد المصري يدعم ثقتنا لتنفيذ مشروعات بالنظام التشاركي

في لقاء مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

سكاتك النرويجية : ما حققه الاقتصاد المصري يدعم ثقتنا لتنفيذ مشروعات بالنظام التشاركي
صفية حمدي

صفية حمدي

11:07 ص, الخميس, 15 يوليو 21

أعرب ريمون كارلسن، الرئيس التنفيذي لشركة “سكاتك” النرويجية للطاقة المتجددة عن سعادتهم بما لمسوه من رغبة واضحة لدى الدولة المصرية في توسيع آفاق التعاون والاستثمارات الأجنبية، والدخول في شراكات بمجالات عديدة، ومنها مجال تحلية المياه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، مساء أمس، مع ريمون كارلسن، الرئيس التنفيذي لشركة “سكاتك” النرويجية للطاقة المتجددة، وممثلي شركتي “أوراسكوم” للإنشاءات، و”ماتيتو” لإدارة ومعالجة المياه؛ لبحث التعاون بمجال تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة.

وأكد ممثلو الشركات أن ما حققه الاقتصاد المصري من نجاحات الفترة الماضية يدعم الثقة المتنامية لدى الشركات العاملة في هذا المجال لتنفيذ مشروعات بالنظام التشاركي.

كما أكدوا أن الـ “كونسورتيوم” الذي يتألف منه شركاتهم يضمن تنفيذ مشروعات كبيرة لمصر، بما يضمه من شركات لديها سجل مشهود من الإنجازات في مختلف دول العالم، وتتوافر لديها الخبرة الكافية لتنفيذ هذه المشروعات المقترحة في زمن قياسي، وبتكلفة مناسبة.

ووعدوا بالعمل على ترتيب لقاءات للشركات المصنعة لمكونات محطات تحلية المياه مع الحكومة المصرية، لبحث إجراءات تنفيذ المطلب المصري بتوطين الصناعة ونقل التكنولوجيا في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء، وجه رئيس الوزراء بالتنسيق بين مسئولي الوزارات والجهات المعنية ومسئولي الشركات؛ للاتفاق على التفاصيل النهائية للمشروعات المستهدفة فى مجال محطات تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة.