سقوط 3 مستريحين استولوا على أموال من مواطنين في الغربية

للنصب على راغبي السفر للعمل بالخارج وتوظيف الأموال في تجارة الملابس.

سقوط 3 مستريحين استولوا على أموال من مواطنين في الغربية
أماني عوض

أماني عوض

4:41 م, الأربعاء, 15 مارس 23

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من القبض على 3 أشخاص متهمين بارتكاب جرائم النصب والاستيلاء على أموال راغبي السفر للعمل بالخارج، وتجميع أموال بدعوى استثمارها في مجال تجارة الملابس بمحافظة الغربية.

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت أن 3 أشخاص -مقيمين بمحافظة الغربية- يتضررون من أحد الأشخاص اتهموه بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم وتوفير فرصة عمل لهم، بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

وباجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وأن شخص -مقيم بمحافظة الغربية- يمارس نشاطًا إجراميًا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، ومن بينهم المُبلغين واستولى منهم على مبلغ مالي، بزعم تسفيرهم إلى إحدى الدول وتوفير فرصة عمل لهم -على خلاف الحقيقة- ورفضه رد المبالغ المالية المستولي عليها.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافه أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية.

على صعيد آخر، تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من شخصين -مقيمان بمحافظة الغربية- عن تضررهما من شخص يتلقى مبالغ مالية منهما بزعم توظيفها واستثمارها لهما، بمجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل أرباح، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولي عليها.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وممارسة شخص -مقيم بمحافظة الغربية- نشاطًا احتياليًا من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين، بزعم توظيفها لهم بمجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم على أرباح شهرية، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت مليون جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

وأضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات ومن خلال التعامل الفني تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المُشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية.