سقوط لصوص كابلات الكهرباء والدراجات البخارية بقنا والدقهلية

ضبط تشكلين عصابيين ضما 8 متهمين.

سقوط لصوص كابلات الكهرباء والدراجات البخارية بقنا والدقهلية
أماني عوض

أماني عوض

5:05 م, الأثنين, 7 سبتمبر 20

سقط تشكيل عصابي تخصص في سرقة كابلات الكهرباء الهوائية بمحافظة قنا في قبضة الأجهزة الأمنية، كما تمكنوا من ضبط لصوص الدراجات البخارية بمحافظة الدقهلية.

سرقة كابلات الكهرباء في قنا

ترجع التفاصيل إلى تلقي مركز شرطة قوص بمديرية أمن قنا، بلاغًا عن سرقة كابلات كهرباء “هوائية”، واصلة بين محطة محولات ومحطة صرف بدائرة المركز بطول 1400 متر خارج الكتلة السكنية بوسط الزراعات.

وتشكل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وهم: 4 أشخاص مقيمين بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط 3 منهم، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة.

وبتفتيش مسكن أحدهم عُثر على كمية من الكابلات المبلغ بسرقتها، الدراجة النارية المستخدمة في نقلها، ومقص حديدي لتقطيع الكابلات.

واعترف المتهمون ببيع باقي المسروقات لأحد الأشخاص يعمل تاجرة خردة، ويوجد له معلومات جنائية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه وبحوزته كمية من الكابلات المبلغ بسرقتها، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

عصابة سرقة الدراجات البخارية بالدقهلية

على جانب آخر، أكدت تحريات ومعلومات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، أن 4 عاطلين يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية، مُقيمين بدائرة مركز شرطة بلقاس بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم تخصص في ارتكاب جرائم سرقات الدراجات النارية.

وأضافت أنهم استخدموا أسلوب توصيل الأسلاك لسرقة الدراجات، مُتخذين من دوائر أقسام ومراكز شرطة أول وثان المنصورة، جمصه، طلخا “بأمن الدقهلية” سوهاج “بأمن سوهاج، مكانًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وارتكاب 7 وقائع سرقة دراجات نارية، وبإرشادهم ضبط الدراجات المستولي عليها بمكان اخفائها.