سقوط عصابتي سرقة عدادات المياه والكهرباء في القاهرة (تفاصيل)

عن طريق استخدام أسلوب الفك.

سقوط عصابتي سرقة عدادات المياه والكهرباء في القاهرة (تفاصيل)
أماني عوض

أماني عوض

5:32 م, الثلاثاء, 28 فبراير 23

كشفت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة عصابتي تخصصت في سرقة عدادات المياه والكهرباء من داخل العقارات والشقق بمنطقتي الشروق والدرب الأحمر، عن طريق استخدام أسلوب الفك، وتمكنت من القبض على اللصوص، والتحقيق معهم.

سرقة عدادات المياه

تعود الواقعة الأولى عند تلقي قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة ، بلاغًا من سيدة عن اكتشافها سرقة عداد المياه الخاص بها، من داخل العقار محل سكنها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، باستخدام التقنيات الفنية الحديثة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، شخصان -لهما معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهما أمكن ضبطهما، وبحوزتهما فرد خرطوش، وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب “الفك”.

وأضاف المتهمين أنهما كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة عدادات المياه من داخل العقارات بأسلوب “الفك”.

ولفت إلى ارتكاب 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وأقر أحدهما بحيازته السلاح النارى بقصد حماية نشاطه الإجرامي.

وبإرشادهما ضبطت كافة المسروقات المٌستولي عليها بمسكنهما، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة، واتخذت الإجراءات القانونية.

سرقة عدادات الكهرباء

وفي قضية أخر كشفها قسم شرطة الدرب الأحمر بمديرية أمن القاهرة ، بعد بلاغ من طالب عن سرقة عداد كهرباء من داخل شقة مغلقة باسم والدته.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، شخصان -لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهدافهما وضبطهما، وبحوزتهما 5 عدادات كهرباء “مجهولين المصدر”، مجموعة من الأدوات “المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقة عدادات الكهرباء، من داخل العقارات غير المأهولة بالسكان بأسلوب “الفك”.

واعترفوا بارتكاب 4 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموهما بالسرقة، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.