سقوط عصابة نصب جديدة.. والمتهمون: أوهمنا الضحايا بجائزة من شركة محمول

تشكيل مكون من 9 أفراد وعثر معهم على مئات خطوط المحمول.

سقوط عصابة نصب جديدة.. والمتهمون: أوهمنا الضحايا بجائزة من شركة محمول
أماني عوض

أماني عوض

1:11 ص, الأثنين, 26 أكتوبر 20

نجحت أجهزة الأمن في ضبط تشكيل عصابي مكون من 9 أفراد تخصص في ارتكاب وقائع النصب تجاه المواطنين، عن طريق إيهامهم بفوزهم بجائزة مالية من إحدى شركات المحمول، وعثر بحوزتهم على مئات الخطوط.

شرطة الاتصالات ترصد جرائم نصب العصابة

بدأت الواقعة، برصد شرطة الاتصالات التابعة للإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الاقتصادي، اضطلاع مجموعة من العناصر الإجرامية بارتكاب عدد من وقائع النصب تجاه بعض المواطنين عن طريق إيهامهم بفوزهم بجائزة مالية من إحدى شركات المحمول، وأن ذلك يستوجب توجههم لإحدى خدمات الدفع الإلكتروني لاستلام الجائزة.

وأضافت التحريات، أن المتهمون عقب ذلك يقنعوهم بترك الهاتف المحمول مع عامل خدمات الدفع الإلكتروني، ويتحدث أحد تلك العناصر معه ويطلب منه تحويل مبالغ مالية لعدة أرقام محمولة تابعه له.

حيلة الاستيلاء على أموال الضحايا

فضلاً عن استحداث أسلوب جديد في ارتكاب تلك الوقائع، وذلك عن طريق طلب رقم كروت الائتمان (فيزا كارت)، ويجري عقب ذلك عمليات شراء عبر الإنترنت.

وتشكل فريق بحث جنائي من أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا.

وأسفرت جهوده عن تحديد وضبط عددٍ من المتورطين في ذلك النشاط، وهم 9 أشخاص من محافظة المنيا، يوجد ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية، وآخر محبوس في قضية “نصب”.

مئات خطوط المحمول بحوزتهم

وعثر بحوزتهم على 56 هاتف محمول، 1426 خط محمول منهم 150 خطًا مُستخدم في ارتكاب الوقائع لشركات مختلفة والباقي مُعد للاستخدام في الوقائع الجديدة، 10 ماكينات فوري كمبيوتر، 3 لاب توب، مبلغ مالي.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لتحديد وضبط باقي المتورطين في التشكيل العصابى المشار إليه.