سقوط عصابة تزوير المستندات المرورية الخاصة بتراخيص السيارات في 3 محافظات

وضبط 23 سيارة و6 مقطورات.

سقوط عصابة تزوير المستندات المرورية الخاصة بتراخيص السيارات في 3 محافظات
أماني عوض

أماني عوض

6:56 م, الثلاثاء, 21 مايو 24

سقط تشكيل عصابي في قبضة الأجهزة الأمنية، بعدما كشفوا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم تزوير المحررات والمستندات المرورية، لاستخدامها في ترخيص سيارات مجمعة محليًا في محافظات الدقهلية وأسيوط والإسكندرية.

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية المعنية، قد أكدت أن عناصر إجرامية -مقيمين بنطاق مديريات أمن الدقهلية، أسيوط، الإسكندرية- كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات والمستندات المرورية واستخراج تراخيص لتسيير سيارات -يتم تجميعها محليًا- وبيعها لعدد من المواطنين دون علمهم بذلك وإرتكابهم العديد من الوقائع بذات الأسلوب.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 8 متهمين، وبحوزتهم شهادتي بيانات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية محددة البيانات، 3 فواتير، 5 عقود بيع سيارات، توكيل إدارة سيارة، 4 إيصالات، 5 نماذج رخص تسيير، رخصة قيادة جميعهم بدون بيانات ومزورين، أجزاء جوهرية لسيارة مُعدة للتصنيع.

وضبط 23 سيارة و6 مقطورات، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما بمجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم تزوير المحررات الرسمية والنصب والاحتيال على المواطنين.