سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية بالقاهرة

متخذين من منازلهم في محافظة القاهرة أوكارًا لجرائمهم.

سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية بالقاهرة
أماني عوض

أماني عوض

2:18 م, الأثنين, 6 مارس 23

سقط تشكيلًا عصابيًا في قبضة رجال الأمن بعدما كشفت تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المستندات والمحررات الرسمية، وتقليد الأختام المنسوبة لبعض الجهات والهيئات المختلفة، متخذين من منازلهم في محافظة القاهرة أوكارًا لجرائمهم.

كانت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء بمديرية أمن القاهرة ، قد أكدت أن شخصين -لهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة القاهرة- كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المستندات والمحررات الرسمية، وتقليد الأختام والأكلاشيهات المنسوب صدورهم لجهات وهيئات حكومية مختلفة وترويجها على عملائهما مقابل مبالغ مالية بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذان من محل ملك أحدهما كائن بدائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهما أمكن ضبطهما أثناء تواجدهما بالمحل المشار إليه، وعُثر بحوزتهما على هاتفي محمول، مبلغ مالي، عدد من الأوراق والأختام والأدوات والأجهزة والخامات المستخدمة بممارسة نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهتهما اعترفا بمزاولة نشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات نشاطهما الإجرامي، والهاتفى لتسهيل الاتصال بعملائهما.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم تقليد المحررات الرسمية وترويجها.