سقوط عصابة ترويج العملات المقلدة عبر «سوشيال ميديا» (صور)

أقروا بممارستهم نشاط إجرامي في النصب على راغبي شراء تلك العملات المقلدة.

سقوط عصابة ترويج العملات المقلدة عبر «سوشيال ميديا» (صور)
أماني عوض

أماني عوض

4:07 م, الخميس, 3 نوفمبر 22

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على 3 أشخاص لإدارتهم صفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لترويج العملات المقلدة، واستغلالها في أعمال النصب على المواطنين.

رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يقوم القائمين عليها بالترويج لبيع العملات المحلية فئات مختلفة “مقلدة”.

وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد 3 أشخاص -لأحدهم معلومات جنائية، مقيمين بمحافظتي القاهرة والبحيرة- المسئولين عن إدارة تلك الصفحات.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافهم وضبطهم، وبحوزتهم عدد من اللفافات الورقية تم تغليفها بغلاف أسود اللون محكم الغلق لتظهر باعتبارها أوراق مالية “مزورة”، 3 هواتف محمولة بفحصهم تبين احتوائهم على محادثات ومقاطع فيديو تؤكد نشاطهم الإجرامي.

وبمواجهتهم أقروا بممارستهم نشاط إجرامي في على راغبي شراء تلك العملات المقلدة، واعترفوا بأنهم أثناء تقابلهم مع عملائهم يتم تسليم تلك اللفافات، واستلام مقابلها من المبالغ المالية الصحيحة والفرار.

واتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم تقليد العُملات الوطنية والأجنبية وترويجها.