سقوط عصابة تخترق صفحات التواصل الاجتماعي في القاهرة

وطلبوا تحويل أموال عبر المحافظ الإلكترونية.

سقوط عصابة تخترق صفحات التواصل الاجتماعي في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

4:15 م, السبت, 20 يناير 24

ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة ، القبض على تشكيل عصابي تخصص في اختراق صفحات التواصل الاجتماعي، وتحويل مبالغ مالية عبر المحافظ الإلكترونية بمنطقة بولاق أبو العلا.

كان قسم شرطة بولاق بمديرية أمن القاهرة ، قد تلقى بلاغًا من أحد الأشخاص عن تضرره من شخصين يستقلان دراجة نارية بتهمة خطف هاتفه المحمول، ومظروف بداخله مبلغ مالي دون إصابات، أثناء سيره بأحد الشوارع.

وفي وقت لاحق اكتشف اختراق المحفظة الإلكترونية من الهاتف الخاص به، وتحويل مبلغ مالي إلى حساب رقم هاتف “محدد”.

وبالفحص وإجراء التحريات أمكن التوصل إلى مرتكبى الواقعة وضبط 6 أشخاص، وبحوزتهم الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه، أجزاء من هواتف محمولة، بعض الشرائح بها تطبيق المحفظة الإلكترونية، 5 هواتف محمولة مختلفة الأنواع مستخدمة في اختراق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بتكوينهم عصابة تخصص نشاطها في اختراق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن طريق التوصل للرقم السرى الخاص بتلك الصفحات والتواصل مع أهلية وأصدقاء مالكي الحسابات منتحلين شخصية المجني عليهم، وطلب مبالغ مالية وتحويلها عبر تطبيق “المحفظة الإلكترونية”.

وتبين وجود 35 عملية تحويل وإيداع مبالغ مالية من 35 رقم هاتف محمول، للمحفظة الخاصة بالرقم المحدد المستخدم في الواقعة المشار إليها، على فترات زمنية متفرقة، واتخذت الإجراءات القانونية.