سقوط عصابة تجارة أعضاء بشرية.. والمتهمون: نستغل احتياج الضحايا للمال

مكونة من 5 أشخاص.

سقوط عصابة تجارة أعضاء بشرية.. والمتهمون: نستغل احتياج الضحايا للمال
أماني عوض

أماني عوض

11:57 م, الأحد, 18 أبريل 21

تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص تخصص فى تجارة الأعضاء البشرية في محافظتي القاهرة والجيزة بعد الإيقاع بعدد من الضحايا.

كشف عصابة تجارة أعضاء بشرية

ترجع التفاصيل إلى تأكيد معلومات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، أن شخصين -مقيمان بمحافظة القاهرة- باعا الكلى الخاص بكلٍ منهما.

وباستدعائهما أقرا باستغلال تشكيل عصابي حاجتهما للمال وإكراههما على التوقيع على إيصالات أمانة، لضمان استمرارهما في إجراءات نقل الكلى.

ضبط 4 من أفرادها

وأضافا أنهما أجرى عمليتي نقل كلى مقابل مبالغ مالية لكلاً منهما، وتبين أن وراء العصابة 5 أشخاص يوجد لأحدهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام ومديريتي أمن “القاهرة – الجيزة” والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أمكن ضبط أربع متهمين.

اعترافات

وبمواجهة أحدهم أقر بانضمامه للتشكيل ويتزعمه أحدهم ويعاونه باقي المتهمين في استقطاب ضحاياهم لبيع عضو الكلى مقابل مبلغ مالي، يتم التحصل عليه من “المتبرع إليه”.

وبمواجهة باقي المتهمين أكدوا صحة أقوال أحدهم والتحريات، وبتفتيش المتهمين المضبوطين عثر بحوزتهم على 4 هواتف محمولة تحوى العديد من الرسائل النصية والمحادثات الدالة على ضلوعهم في نشاطهم الآثم، مجموعة من التحاليل الطبية، 3 إيصالات أمانة بأسماء مختلفة، 3 إيصالات أمانة خالية البيانات.

واتخذت الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.