سقوط «دجال» إلكتروني بالعجوزة وأدمن قناة أطفال تبث مقاطع «خادشة للحياء»

كشفتهما الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي.

سقوط «دجال» إلكتروني بالعجوزة وأدمن قناة أطفال تبث مقاطع «خادشة للحياء»
أماني عوض

أماني عوض

6:55 م, الخميس, 11 فبراير 21

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على دجال إلكتروني في منطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، بعدما أعلن عبر مواقع “الإنترنت”، عن قدرته على العلاج الروحاني وأعمال السحر.

دجال إلكتروني

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي، أن هناك إحدى الصفحات على أحد المواقع على “الإنترنت” يبدى من خلالها المعلن قدرته على العلاج الروحاني.

وأوضحت التحريات أن المتهم نجح في إيهام ضحاياه بقدرته على حل المشاكل العائلية، وأعمال السحر والدجل، نظير مبلغ مالي، وذلك بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديده وضبطه أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة، وتبين أنه عاطل، مقيم بمحافظة المنيا، وبمواجهته أقر بما جاء بالتحريات.

وأضاف في اعترافاته أنه أنشأ الصفحة المشار إليها ويديرها ومن خلال هاتفه المحمول يزاول نشاطه الآثم.

وبالفحص أمكن ضبط هاتف محمول خاص بالمتهم، ويحتوي على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه المؤثم، ومبلغ مالي، والأدوات المستخدمة في أعمال الدجل والسحر.

مقاطع فيديو للأطفال خادشة للحياء

على جانب آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من ضبط شخص -مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس- بتهمة إنشاء قناة عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، ونشر روابط تحميل لمشاهدة مقاطع فيديو خادشة للحياء للأطفال مقابل مبالغ مالية، وعثر بحوزته على هاتف محمول مستخدم في الواقعة.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.