سقوط أحد قراصنة المواقع والاستيلاء على حسابات عملاء البنوك

اختراق مواقع الشركات واستخدام بيانات العملاء في عمليات الشراء الإلكتروني.

سقوط أحد قراصنة المواقع والاستيلاء على حسابات عملاء البنوك
أماني عوض

أماني عوض

6:24 م, الأربعاء, 29 سبتمبر 21

كشفت مباحث الأموال العامة عن نشاط أحد الأشخاص الذين يمارسون أعمال القرصنة الإلكترونية واختراق المواقع وحسابات عملاء البنوك، وألقت القبض على المتهم.

ترجع التفاصيل، إلى تأكيد معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أن شخص -له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القليوبية- يمارس نشاطًا إجراميًا تخصص في أعمال القرصنة الإلكترونية واختراق المواقع الإلكترونية المختلفة الخاصة بالشركات، وإنشاء وإدارة صفحات مقلدة بأسماء شركات وبنوك على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” وذلك بقصد الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك، واستخدام تلك البيانات المستولي عليها في سرقة ما بها من أموال أو القيام بعمليات شرائية لمنتجات تجارية من مواقع التسوق الإلكتروني المختلفة وتحميل قيمتها على حساب الضحايا دون علمهم، بالإضافة إلى استغلال مهارته في الدخول إلى المواقع الإلكترونية وشبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” والقيام بأعمال القرصنة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القليوبية، أمكن ضبط المتهم بمحل سكنه وعثر بحوزته على هاتف محمول المستخدم في نشاطه الإجرامي، وبفحصه فنيًا تبين أنه يحوي على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بممارسته نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع شخص -مقيم بمحافظة الجيزة.

وأمكن الاستدلال على عدد من ضحايا المتهم، واتخذت الإجراءات القانونية، وجارٍ ضبط المتهم الهارب.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم المستحدثة عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.