سقوط أحد عصابات الاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكتروني

بطرق إحتيالية.

سقوط أحد عصابات الاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكتروني
أماني عوض

أماني عوض

1:56 م, السبت, 18 ديسمبر 21

كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن نشاط إجرامي لشخصين -مقيمان بمركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا- تخصص بمجال النصب والاحتيال على المواطنين من خلال الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بطرق إحتيالية واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلًا عن طلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخُص أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية والإستيلاء على تلك المبالغ عقب ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، وباستهدافهما أمكن ضبطهما وبحوزتهما 5 هواتف محمولة، مبلغ مالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

وبفحص الهواتف المحمولة فنيًا تبين أنها تحتوى على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المستولي عليها من الضحايا، الرسائل النصية المرسلة من الضحايا تفيد تعرضهم لوقائع نصب، إيميلات إلكترونية بأسماء وهمية والمستخدمة في إجراء المعاملات التجارية على مواقع التسوق الإلكتروني.

وبمواجهة المتهمين أقرا بممارسة نشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، كما أمكن الاستدلال على 3 من المجني عليهم.

وبسؤالهم قرروا تعرضهم لوقائع نصب وإحتيال من قبل المتهمين المذكورين بالأسلوب الإجرامى المشار إليه والاستيلاء على أموالهم، واتخذت الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني.