سفير مصر بنيوزيلندا: نحتفل بمرور 50 عامًا على العلاقات المشتركة العام المقبل

مثمنًا جهود وزارة الهجرة في العمل على تنفيذ رغبات المصريين بالخارج

سفير مصر بنيوزيلندا: نحتفل بمرور 50 عامًا على العلاقات المشتركة العام المقبل
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

6:46 م, الأربعاء, 25 أكتوبر 23

قال السفير جورج عازر، السفير المصري الجديد في نيوزيلندا، إن الجالية المصرية مميزة بأصحاب الخبرات الكبيرة في عدد من المجالات، مثمنًا جهود وزارة الهجرة في العمل على تنفيذ رغبات المصريين بالخارج بشأن استيراد سيارات من الخارج ومبادرة التسوية التجنيدية، التي استفاد منها الكثير من أبناء المصريين بالخارج، لافتًا إلى أن العام المقبل سيتم الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات المصرية النيوزيلندية.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، للسفير لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك لخدمة الجالية المصرية هناك.

وأعربت وزيرة الهجرة عن تمنياتها للسفير بكامل التوفيق في مهمته مؤكدة على كامل الدعم والمساندة له، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تسعى جاهدة لخدمة الجاليات المصرية في مختلف دول العالم، بالتعاون والتنسيق مع السفارات والقنصليات المصرية.

وأضافت السفيرة سها جندي، أن الجالية المصرية في نيوزيلندا جالية مميزة، مؤكدة على أهمية التعاون في الفترة القادمة والتنسيق فيما يتعلق بتنظيم الانتخابات الرئاسية في الخارج، وضرورة التأكيد على الجميع بأن صوت كل مصري في الخارج مسئولية عليه أن يستخدمه للإسهام بدوره في مستقبل مصر واختيار قيادتها القادمة، منوهة على أن الإعداد للقاء الجاليات المصرية بالخارج من خلال “الفيديو كونفرانس” مستمر، للترتيب من أجل تلك الاستحقاقات الدستورية المهمة، لحث أبناء الجالية على المشاركة وتذليل أي عقبات قد تواجههم أثناء التصويت، داعية السفير للمشاركة في اللقاء الذي يضم نيوزيلندا وعدد من الدول الأخرى.

وكشفت عن تشكيل غرفة عمليات خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية المقبلة لكي يتم التواصل مع كافة الجاليات المصرية بالخارج، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، للتغلب على العقبات التي قد تواجههم خلال عملية التصويت.

وحرصت السفيرة سها جندي على إطلاع سفير مصر الجديد في نيوزيلندا على جهود الوزارة لصالح المصريين بالخارج، وتوفير عدد من المحفزات والمميزات المقدمة خصيصا لهم بالتعاون مع الجهات المعنية، وعلى رأسها إعادة إطلاق مبادرة سيارات المصريين بالخارج للمرة الثانية بعد موافقة مجلس النواب، حتى يتمكن كل مصري بالخارج من الاستفادة من القانون، بالإضافة إلى مبادرة تسوية الموقف الجنيدي للمصريين بالخارج.