سفير لندن بالقاهرة يرحب بوصول الفوج الثاني من الرحلات البريطانية لشرم الشيخ

تقديم برامج سياحية جديدة تجمع بين السياحة الثقافية والسياحة الشاطئي

سفير لندن بالقاهرة يرحب بوصول الفوج الثاني من الرحلات البريطانية لشرم الشيخ
سمر السيد

سمر السيد

1:13 م, الأربعاء, 19 فبراير 20

نشر السير جيفرى آدامز، سفير لندن بالقاهرة ، تغريدة علي صفحته الرسمية بموقع التدوينات المصغرة «تويتر»، بمناسبة وصول الفوج الثاني من الرحلات البريطانية المباشرة إلي شرم الشيخ .

وقال السفير البريطاني بالقاهرة في التدوينة:« فريق السفارة يرحب بوصول الفوج الثاني من الرحلات البريطانية المباشرة الى شرم الشيخ».

لقاء بين وزير الآثار والسفير البريطاني

ويذكر أن الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار  ، كان قد استقبل يوم الاثنين الماضي ، السير جيفري آدامز ، السفير البريطاني بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين خلال الفترة المقبلة في مجال السياحة والآثار وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق البريطانية.

وأشار وزير السياحة والآثار خلال اللقاء ، الي حرص الوزارة علي جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق البريطاني ، لافتاً في بيان صحفي إلى المضي قدمًا في تشغيل خطوط طيران مباشرة جديدة من مطار “Gatwick ” في  لندن إلى مدينة شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة كل أسبوع وخط طيران بين مدينتي الأقصر وشرم الشيخ، ما سيساهم في تقديم برامج سياحية جديدة تجمع بين السياحة الثقافية والسياحة الشاطئية.

وأكد السفير البريطاني ، في اللقاء ، علي أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للسائح البريطاني؛ لافتًا إلي أنه بالإضافة إلى خط الطيران الموجود بالفعل فإنه من المقرر أن تشغل شركة “إيزي جيت” خط طيران في منتصف العام الجاري.

وكان مطار شرم الشيخ الدولى، قد استقبل يوم الأحد الماضي ، أول رحلتين تابعة لشركة ” TUI ” البريطانية و التى تعد أولى رحلات الطيران الإنجليزي ” الشارتر”  القادمة من مطار لندن جاتويك، وعلي متنها 184 راكباً، و مطار مانشستر وعلي متنها 190 راكب.