سفير كوريا: انطلاق الجامعة التكنولوجية في بني سويف أكتوبر المقبل

قال سفير كوريا الجنوبية بمصر، إنه من المقرر انعقاد اجتماع لمجلس الأعمال المصري الكوري في شهر أكتوبر المقبل أيضاً بمشاركة عدد من رجال الأعمال.

سفير كوريا: انطلاق الجامعة التكنولوجية في بني سويف أكتوبر المقبل
سمر السيد

سمر السيد

1:38 ص, الثلاثاء, 17 سبتمبر 19

قال سفير كوريا الجنوبية لدي القاهرة يون يو تشول، إنه من المقرر انطلاق الجامعة التكنولوجية الكورية في بني سويف في أكتوبر المقبل.

جاء ذلك في كلمة بالمؤتمر الذي نظمته السفارة الاثنين.

والمؤتمر شهد الإعلان عن مسابقة التقدم بدراسات بحثية عن سبل الارتقاء بالعلاقات المصرية الكورية لطلبة الجامعات وخريجيها وطلبة الدراسات العليا.

أضاف سفير كوريا الجنوبية بمصر، أنه من المقرر انعقاد اجتماع لمجلس الأعمال المصري الكوري في شهر أكتوبر المقبل.

كان وزير التعليم العالي  والبحث العلمي، أعلن في وقت سابق، صدور قرار بشأن بدء الدراسة في عدد من الكليات في سبتمبر الجاري.

تتمثل تلك الكليات في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية.

كما تتضمن الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية.

تنظيم مسابقة لتقديم دراسة بحثية عن سبل الارتقاء بالعلاقات المصرية الكورية

و أعلنت  سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، بالتعاون مع جمعية الصداقة الكورية المصرية بالقاهرة، ومؤسسة الأهرام عن تنظيم مسابقة لتقديم دراسة بحثية عن سبل الارتقاء بالعلاقات المصرية الكورية ، لطلبة الجامعات وخريجيها وطلبة الدراسات العليا.

وقال علاء فهمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية الكورية، إن الهدف من إجراء المسابقة هو تعزيز  العلاقات الثنائية بين البلدين.

و أكد سفير كوريا الجنوبية لدي القاهرة، علي سعادته بتنظيم المسابقة للعام الثالث علي التوالي برعاية جمعية الصداقة الكورية المصرية.

خلق علاقات بناءة

نوه إلى أن الهدف هو خلق علاقات بناءة بين الدولتين.

وأشار إلى أن السفارة ستحاول العام المقبل تنظيم رحلات زيارة للطلبة لكوريا للتعرف علي تجربتها.

وقال الدكتور هاني هلال، وزير التعليم الأسبق وعضو مجلس إدارة الجمعية، إن هذا العام ستترك الجمعية للمتسابقين الحق في اختيار الموضوعات البحثية.

واستدرك: “لكن ضمن موضوعين أساسيين”.

وسيكون ذلك على عكس مسابقة العامين الماضيين التي كان فيها حرية لاختيار الموضوعات.