سفير كوريا الجنوبية يزور المتحف القومي للحضارة

أعرب السفير كيم يونج هيون، عن إعجابه بما شاهده من كنوز داخل المتحف

سفير كوريا الجنوبية يزور المتحف القومي للحضارة
دعاء محمود

دعاء محمود

5:14 م, الأربعاء, 23 أغسطس 23

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، السفير كيم يونج هيون، سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، برفقة أو سونج المستشار الثقافي لسفارة كوريا الجنوبية، والوفد المرافق لهما، حيث كان في استقبالهم، الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف.

وفي بداية الزيارة، رحب الدكتور أحمد غنيم بالضيوف مقدمًا التهنئته للسفير على تقلده مهام منصبه الجديد كسفير لبلاده بالقاهرة، كما قام بتعريف السفير والوفد المرافق له بالمتحف ودوره الثقافي والمعرفي ومكانته كوجهة سياحية أثرية وعلمية وترفيهية، كما أهدى الدكتور أحمد غنيم السفير هدية تذكارية.

ثم اصطحبهم محمد عبد الشافي مدير مركز الترميم والصيانة بالمتحف في جولة داخل مركز الترميم، وقدم لهم شرحاً تفصيلياً عن مركز الترميم والمعامل الموجودة به والدور الهام التي تقوم به في حفظ وصيانة الآثار.

واستكمل الضيوف الزيارة بمرافقة محمد مختار كبير الأثريين بالمتحف، والذي اصطحبهم في جولة داخل المتحف، تضمنت مبنى الاستقبال والمنطقة المطلة على بحيرة عين الحياة، و قاعتي العرض المركزي والمومياوات الملكية.

وفي نهاية الزيارة، أعرب السفير كيم يونج هيون، عن إعجابه بما شاهده من كنوز داخل المتحف والتى تتسم بثراء وتنوع تاريخي، وعن سعادته لما وصل إليه المتحف من تقدم ورقي في مجال حفظ ودراسة وترميم الآثار، مؤكدا على حرص بلاده على تقديم كافة التعاون الثقافى والفنى بين الجانبين.

دعاء محمود

دعاء محمود

5:14 م, الأربعاء, 23 أغسطس 23