سفير كوريا الجنوبية الجديد بالقاهرة يلتقي مستثمرين يرغبون في العمل بمصر

خلال كلمته بمؤتمر الأعمال المصري الكوري الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم

سفير كوريا الجنوبية الجديد بالقاهرة يلتقي مستثمرين يرغبون في العمل بمصر
سمر السيد

سمر السيد

6:10 م, الخميس, 25 يونيو 20

قال سفير كوريا الجنوبية الجديد لدى القاهرة، هونج جين ووك، إنه التقى في الفترة الماضية مع عدد من رجال الأعمال الكوريين، مشيراً إلي أن لديهم رغبة جدية للاستثمار في السوق المحلية.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر الأعمال المصري الكوري الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم بالتعاون مع الغرفة الكورية للتجارة والصناعة”KCCI”، عبر الانترنت لتناول العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وكيفية تعزيزها لاسيما في ضوء الأزمة التي يعانيها العالم حالياً والناتجة عن تفشي وباء كورونا.

وأكد سفير كوريا الجنوبية بمصر، أن الحكومة المصرية تقوم حاليا بدورها لصالح تعزيز الاستثمار والإنتاج لاسيما في ضوء تفشي وباء كورونا .

ونوه إلي أنه يتم الاحتفال في هذا العام بالذكرى الـ25 للعلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا الجنوبية ، مشيراً إلي أن حكومتي البلدين يعملان عن قرب لمناقشة ودراسة إمكانية إبرام اتفاقية التجارة الحرة بينهما لإنشاء إطار للتعاون الاقتصادي الشامل.

وقال إن تنظيم هذا المؤتمر يعمل علي فتح المزيد من الشراكة بين الجانبين ؛ آملا أن يلتقي مع المسئولين بالقاهرة قريبا جدا .

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية بكوريا الجنوبية، كانت قد أعلنت في 11 يونيو الجاري، تعيين سفراء جدد في 8 دول بينها مصر وكندا وبنجلاديش، وتم تعيين هونغ جين ووك، المدير العام السابق لشئون افريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية ، سفيراً لمصر.

وخلال مؤتمر اليوم ركز المتحدثين علي كيفية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات كالنقل والطاقة وتدوير المخلفات وتحويلها إلي طاقة وكذلك قطاع الأدوية.

وشارك في المؤتمر السفير حازم فهمي، سفير مصر لدي كوريا الجنوبية، وو تاي هي ؛ نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الكورية ، وجو سي بو ؛ رئيس الجانب الكوري بمجلس الأعمال المصري الكوري والمهندس خالد نصير ؛ رئيس الجانب المصري في المجلس ، وعدد من أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين.