سفير فرنسا بالقاهرة: مصر هي البوابة الأهم لأفريقيا

أكد مارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة، على أن فرنسا خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي، تحاول العمل علي تحقيق نموذج للتقدم الاقتصادي، لتكون اوروبا قريبة من المواطنين الأوروبين، وأن تكون ذات سيادةً للدفاع عن انفسنا في عالم شديد الخطورة، وان تكون لها اواصر قوية مع دول الجوار وخاصة افريقيا مؤكدا أعلى أن مصر هي البوابه الأهم لافريقيا .

سفير فرنسا بالقاهرة: مصر هي البوابة الأهم لأفريقيا
معتز محمود

معتز محمود

12:12 ص, الخميس, 12 مايو 22

أكد مارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة ، أن مصر هي البوابة الأهم لأفريقيا .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي انعقد مساء الأربعاء في الإسكندرية ضمن الاحتفال بيوم أوروبا، بحضور سفراء الاتحاد الأوروبي، وألمانيا وبلجيكا، ورومانيا، وأسبانيا.

وأوضح أن فرنسا خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي، تحاول العمل علي تحقيق نموذج للتقدم الاقتصادي، لتكون أوروبا قريبة من المواطنين الأوروبين، وأن تكون ذات سيادةً للدفاع عن أنفسنا في عالم شديد الخطورة، وأن تكون لها أواصر قوية مع دول الجوار وخاصة أفريقيا،

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي حقق لسنوات طويلة السلام في اوروبا، مع جذب أعضاء أكثر، بالإضافة إلي المضي قدما علي طريق التقدم والتنمية، مشيرا إلي أن مصر واحدة من الدول التي لدينا علاقات معها بسبب تاريخها وأهميتها في افريقيا وهي أهم شركاء الاتحاد الأوروبي.

كما أكد مارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة ، علي دعم الاتحاد الأوروبي وفرنسا، مصر في تنميتها وأمنها وتخطى المشاكل التي تواجهها خاصة مع تبعات الحرب الروسية الأوكرانية، وارتفاع الأسعار والتضخم الذي أصاب العالم كله.

وقال مارك إن ايمانويل ماكرون رئيس فرنسا أعلن رغبته في المضي قدما نحو المجتمع الأوروبي السياسي وليس فقط الاقتصادى، وأن يكون هناك مرونه لدي دول الاتحاد الاوروبي لتصميم برامج والتكيف مع أي ازمات قد تصيب المجتمع الاوروبي في المستقبل .