سفير غينيا يدعو غرفة الإسكندرية التجارية لمؤتمر استثماري في بلاده

إمكانية عقد اتفاقيات مستقبلية

سفير غينيا يدعو غرفة الإسكندرية التجارية لمؤتمر استثماري في بلاده
معتز محمود

معتز محمود

3:27 م, الثلاثاء, 2 فبراير 21

استضافت الغرفة التجارية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، سفير غينيا في مصر، سوريبا كمارا، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وإمكانية عقد اتفاقيات مستقبلية.

وأكد أحمد الوكيل أهمية العلاقات التجارية بين مصر وأفريقيا، خاصة دولة غينيا، وأهمية التعاون مع الدول الإفريقية، مضيفًا أن مستقبل الاقتصاد في القارة السمراء.

وأشار الوكيل إلى أن “غرفة الإسكندرية”، تعاونت على مدار السنوات الماضية مع العديد من الدول الإفريقية، موضحًا أن الهدف من اللقاء بحث التعاون التجاري بين “الغرفة بالإسكندرية” والغرفة التجارية بغينيا.

من جانبه دعا سفير غينيا في مصر سوريبا كمارا، مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، لحضور مؤتمر عن سبل الاستثمار في غينيا خلال الفترة من 24 إلى 26 فبراير، من خلال zoom، مؤكدًا أن المؤتمر سيشارك به ما يزيد عن 600 شخص، من رجال الأعمال والمهتمين بالاستثمار من دول مختلفة.

مناقشة إمكانية عقد بروتوكول تعاون بين “غرفة الإسكندرية” والغرفة التجارية بغينيا

وأضاف أن الهدف من اللقاء، مناقشة إمكانية عقد بروتوكول تعاون بين “الغرفة بالإسكندرية” والغرفة التجارية بغينيا، لتسهيل عملية التبادل التجاري بين الطرفين، وتنشيط العلاقات التجارية في مختلف المجالات.

جاء ذلك بحضور أحمد حسن نائب رئيس “غرفة الإسكندرية” ، وأعضاء مجلس الإدارة ، أشرف أبو إسماعيل، وشريف الجزيري، وأشرف الجزايرلي، ومحمود مرعي، والدكتور عمر الغنيمي ، والمهندس محمد فتح الله ، والبديوي السيد، وهشام حلمي.