سفير سنغافورة بالقاهرة: 500 مليون دولار إجمالى استثماراتنا بالسوق المصرية

التبادل التجارى بين البلدين سجل العام الماضى مليار دولار

سفير سنغافورة بالقاهرة: 500 مليون دولار إجمالى استثماراتنا بالسوق المصرية
سمر السيد

سمر السيد

10:42 ص, الخميس, 21 نوفمبر 19

زارت 9 شركات سنغافورية عاملة بمجال الغاز والبترول مصر فى الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر الجاري، لاستكشاف فرص وإمكانات الاستثمار بالسوق المحلية.

قال سفير سنغافورة بالقاهرة، دومينيك جوه، على هامش منتدى مستقبل الرخاء المصرى الأمريكى الذى نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة الإثنين الماضي، إن الشركات تقابلت مع مسئولين من وزارة البترول ونظرائهم من القطاع الخاص المصري.

نوه إلى أن هناك مناقشات مع الحكومة المصرية بشأن إبرام عدد من اتفاقات التعاون؛ لكن من المحتمل توقيعها فى زيارة أخرى عالية المستوى فى المستقبل.

أضاف أن شركتين من تلك الشركات التى زارت مصر استثمرت فى السوق المحلية، لكنهم يبحثون عن فرص أخرى جديدة.

نوه إلى أنه حالياً تستثمر 6 شركات سنغافورية بمصر فى مجال معالجة الغذاء كالمعجنات، بجانب شركة أخرى كبيرة فى مجال إنتاج بودرة البصل، فضلاً عن شركة ثالثة فى مجال اللوجيستيات وتعمل فى مدينة العاشر من رمضان.

أشار إلى أنه يبلغ إجمالى حجم الاستثمارات السنغافورية فى مصر 500 مليون دولار حالياً؛ بينما سجل حجم التبادل التجارى بين البلدين العام الماضى مليار دولار، وتتركز منتجات الصادرات والواردات بصفة رئيسية فى المنتجات الاستهلاكية والزراعية.

بحسب بيان صحفى صادرعن سفارة سنغافورة بالقاهرة، زار وفد أعمال يضم ممثلين من تسع شركات تعمل فى مجال النفط والغاز القاهرة كما تم تنظيم اجتماع للشركات مع الشركة المصرية العامة للبترول (EGPC).

تعد سنغافورة خامس أكبر مركز لتكرير النفط فى العالم وهى مركز رئيسى لتجارته، وترأس الوفد سوجوماران ديفاراجا، من هيئة مشروعات سنغافورة التى تعد وكالة حكومية تقوم على مساعدة الشركات السنغافورية، لإيجاد فرص تجارية فى الخارج.