سفير روما بالقاهرة يتابع تحويل البيت الإيطالي ببورسعيد لمبني تعليمي

خلال زيارته للمحافظة اليوم

سفير روما بالقاهرة يتابع تحويل البيت الإيطالي ببورسعيد لمبني تعليمي
أماني العزازي

أماني العزازي

3:33 م, الثلاثاء, 17 نوفمبر 20

تفقد جيامباولو كانتيبى، سفير إيطاليا بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، البيت الإيطالى بمحافظة بورسعيد، ضمن زيارته للمحافظة لمتابعة إجراءات تطوير البيت الإيطالى وتحويله لمبنى تعليمى .

وتفقد نائب المحافظ وسفير دولة إيطاليا أقسام البيت الإيطالى للمعاينة على الطبيعة والوقوف على كافة المتطلبات التى يحتاجها تحويل البيت الإيطالى لمبنى تعليمى بعد إعادة ترميمه، حيث أكد نائب المحافظ على أننا نولى أهمية خاصة للمشروع والذى يأتى بالتزامن مع تطوير المنطقة المحيطة بالبيت الإيطالى نظرا لأهمية الجغرافية والسياحية.

محافظ بورسعيد يستقبل سفير إيطاليا

وكان اللواء اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد قد استقبل، اليوم الثلاثاء ، السفير جيامباولو كانتيبى سفير دولة إيطاليا بالقاهرة ، وذلك لمتابعة مستجدات العمل الخاصة بتطوير البيت الإيطالى ببورسعيد وتحويله لمبنى تعليمى ، فى إطار التعاون المثمر بين المحافظة والسفارة الإيطالية بالقاهرة .

واستعرض المحافظ مع السفير الإيطالى الإجراءات الخاصة بأعمال تطوير ورفع كفاءة البيت الإيطالى، والتى تتم بالتوازى مع أعمال تطوير المنطقة المحيطة والتى تشمل ساحة مصر وحديقة التاريخ لتحقيق أفضل مستوى حضارى للمنطقة باعتبارها تمثل واجهة بورسعيد أمام الزائرين، وقال: نثمن التعاون مع الجانب الإيطالى فى مجالات ضمن خطة التطوير التى تشهدها بورسعيد مؤخرا.

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق بين كافة الجهات المختصة للبدء فى أعمال تطوير البيت الإيطالى والاستفادة منه ليمثل صرح تعليمى على أعلى مستوى، مؤكدا أهمية مشروع تحويل البيت الإيطالى لمبنى تعليمى بما يساهم فى الارتقاء بالعملية التعليمية ببورسعيد، ويدعم التعاون مع الجانب الإيطالى.

وأكد السفير الإيطالى أن التعاون المثمر مع محافظة بورسعيد يساهم فى الحفاظ على التاريخ الإيطالى ببورسعيد، مشيدا بالطفرة التى تتم على أرض بورسعيد فى كافة المجالات، لافتا إلى أن مشروع إعادة تأهيل البيت الإيطالى يعطى الحياة للإرث الإيطالى ورغبة من الجانب الإيطالى لتكوين نشاط تعليمى فنى للشباب فى محافظة بورسعيد .