سفير روسيا يفتتح معرض "أرض الأحباب"

سفير روسيا يفتتح معرض "أرض الأحباب"

سفير روسيا يفتتح معرض "أرض الأحباب"
جريدة المال

المال - خاص

6:40 م, الأثنين, 29 فبراير 16

 
هاجر عمران وسمر السيد: 

افتتح سيرجي كيربيتشنكو سفير روسيا والكسي تيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، معرضا للفنان أحمد بيومي بعنوان “أرض الاحباب” والذي يضم 40 لوحة. 

وقال بيان وزعه المركز الثقافى الروسي، اليوم، إن ضيف شرف المعرض الملحن حلمي بكر والفنان محمود الببلاوي .
وقال السفير الروسي خلال البيان، إنه متابع جيد لأعمال الفنان أحمد بيومي التي يبرز من خلالها جمال الطبيعة المصرية والشخصية المصرية الاصيلة، وان بيومي يعد واحداً من أهم الفنانين التشكيليين في مصر, استطاع ان يمزج البساطة الابداعية مع العمق التفكيري.

وأكد مدير المركز الثقافى الروسي، أن إبداع بيومي عبر تعبيراً رائعاً عن سكان الريف في مصر حيث البساطة والمصداقية والروح الطيبة.
 
وأشار جاد الي اللفتة الانسانية لبيومي لصنع بورتريه للمستشرقة الروسية الراحلة فاليريا كيربيتشنكو “والدة السفير الروسي” التي ترجمت أعمال كل من نجيب محفوظ, يوسف ادريس, بهاء طاهر, يوسف القعيد, احمد الخميسي, جمال الغيطاني, علاء الاسواني، إلى اللغة الروسية وارتبطت بعلاقات طيبة مع أدباء مصر وعلى رأسهم نجيب محفوظ والكاتب جابر عصفور.

وكان بيومي قد سبق أن أهدى الراحلة بورتريه للأديب نجيب محفوظ،  وصرح الفنان محمود الببلاوي أن هذا الحشد الكبير من الفنانيين المصريين في هذا الافتتاح يعبر عن مكانة احمد بيومي في اسرة الفن التشكيلي في مصر , كما يعكس تقدير واعتزاز الفنانيين التشكيليين المصريين المركز الثقافي الروسي لدعمه الحركة التشكيلية بشكل عام.   

جريدة المال

المال - خاص

6:40 م, الأثنين, 29 فبراير 16