سفير بنما يتفقد المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد

تعرف على مراحل وخطوط الإنتاج داخل المصنع، وكذلك أنواع المنتجات التى ينتجها مصنع الأسماك.

سفير بنما يتفقد المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

9:28 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

زار السفير إليخاندرو ميندوزا سفير دولة بنما بالقاهرة المنطقة الصناعية، التي بدأها بمصنع سوموتومو لإنتاج الضفائر الكهربائية، واستمع لشرح عن كيفية عمل المصنع، وأشاد بالمستوى الحديث الذي يعمل به المصنع، وكذلك جودة الإنتاج والتصنيع، مختتما جولته التفقدية ببورسعيد اليوم الاثنين.

كما تفقد سفير بنما الشركة البورسعيدية لإنتاج الأسماك، وتعرف على مراحل وخطوط الإنتاج داخل المصنع، وكذلك أنواع المنتجات التى ينتجها مصنع الأسماك.

وأشاد بمستوى التقدم الصناعى والاستثمارى الذى شاهده بالمحافظة، مؤكدا أن مدينة بورسعيد أصبحت متميزة فى إنتاج العديد من الصناعات.

لافتًا إلى أن مدينة بورسعيد تشهد فترة مهمة فى مختلف المجالات، ساهمت فى تحقيق نقلة حضارية وتنموية تتناسب مع خطط التنمية الشاملة للدولة المصرية.

وقام إليخاندرو ميندوزا يرافقه اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد، بتفقد عدد من إدارات ديوان عام محافظة بورسعيد، واستمع لشرح موجز عن عمل كل إدارة، حيث أشاد بالتطور الكبير فى منظومة العمل داخل المحافظة، والذى يدار بفكر علمى وتكنولوجى حديث.

وقام بزيارة متحف النصر الحديث بحديقة المسلة، وحرص على تفقد أقسام المتحف، كما استمع لشرح تفصيلى عن المعالم التاريخية والأثرية داخل متحف النصر، التي تعبر عن فترات تاريخية مهمة فى تاريخ بورسعيد بصفة خاصة، ومصر بصفة عامة.

وأشاد إليخاندرو ميندوزا بمتحف النصر الحديث الذى يكشف عن عراقة التاريخ المصرى.

مؤكدا سعادته بما شاهده من أوجه مختلفة للحضارة والتاريخ والتقدم على أرض محافظة بورسعيد.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار عمق العلاقات بين دولتى مصر وبنما، التى تتجسد فى مختلف المجالات، معبرا عن تطلعاته نحو مزيد من العلاقات بين البلدين.

وكان اللواء عادل الغضبان قد استقبل السفير إليخاندرو ميندوزا صباح اليوم بديوان عام محافظة بورسعيد ، فى إطار دعم العلاقات وروابط الصلة بين البلدين.