سفير بكين في القاهرة: الوفود السياحية الصينية تغادر مصر بعد 5 أيام

السفارة لم تتسلم أى حالات إصابة بفيروس كورونا فى السائحين الصينين الموجودين فى الوقت الحالى

سفير بكين في القاهرة: الوفود السياحية الصينية تغادر مصر بعد 5 أيام
سمر السيد

سمر السيد

10:03 ص, الأربعاء, 29 يناير 20

قال سفير بكين في القاهرة لياو لى تشانج، إن السفارة طلبت من الشركات الصينية العاملة بمصر إبلاغها حال الشك فى أى حالة إصابة بفيروس كرونا، موضحًا أنه هناك اتصالات مكثفة لحماية الجالية المصرية فى بكين، وكذلك الوفود السياحية الصينية .

جاء ذلك فى فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقدته سفارة الصين بالقاهرة أمس للحديث عن أزمة انتشار فيروس كورونا بالصين، وجهود الحكومة الصينية لمكافحة الوباء وأبرز المستجدات فى هذا الصدد.

أضاف أنه كان هناك اشتباه بحالات إصابة بالفيروس لدى 4 سائحين صينين فى مدينة الغردقة وحالتين فى الأقصر، لكن تم التأكيد أن هذه الحالات غير مصابة بالفيروس.

أكد سفير بكين في القاهرة أنه لا توجد إحصاءات دقيقة بشأن عدد السائحين الصينين الموجودين بمصر حاليا، مضيفاً أنه بعد 5 أيام تغادر معظم الوفود السياحية الصينية المقاصد المصرية .

أشار السفير الصيني إليّ أن السفارة لم تتسلم أى حالات إصابة بفيروس كورونا فى السائحين الصينين الموجودين فى الوقت الحالى.

قال السفير إن عدد الجاليات المصرية فى الصين غير معلن أو دقيق، إلا أن تلك الإحصائية موجودة لدى السفارة المصرية بالصين، وأن كل جهة معنية صينية تولى اهتماما بالغا بصحة المصريين والطلاب الموجودين بالصين، منوها إلى أنه حتى الآن لم يتم تسلم أى حالات إصابة فى الجاليات المصرية الموجودة هناك بفيروس كورونا .

تابع أن هناك تعاون مع الجانب المصرى لحماية صحة الجاليات المتواجدة فى الصين .

أكد السفير أن بلاده قادرة على التغلب على كل التحديات التى تواجهها بما فيها فيروس كورونا، مضيفا أنه فى 2003 واجهت وباء السارس وتغلبت عليه، فيما أكد نائب السفير الصينى بالقاهرة، شياو جين جنغ، أن إجمالى عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا سجل حتى يوم 27 يناير «4515» حالة، و976 إصابة شديدة الخطورة، و106 حالات وفاة، و60 شفاء، و6973 مشتبه فيهم.