سفير برلين: اهتمام ألماني وأوروبي بالتوصل لاتفاق في مفاوضات سد النهضة يكفل المصالح المصرية

بالطرق الدبلوماسية

سفير برلين: اهتمام ألماني وأوروبي بالتوصل لاتفاق في مفاوضات سد النهضة يكفل المصالح المصرية
سمر السيد

سمر السيد

4:12 م, الأحد, 28 مارس 21

أكد السفير الألماني بالقاهرة الدكتور سيريل جان نون، أهمية مياه نهر النيل بالنسبة لمصر، مضيفاً أنه يتعين إيجاد حل في مسألة مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، ولكن لا بد أن يتم ذلك بالطرق الدبلوماسية.

وشدد على وجود اهتمام ألماني وأوروبي بالتوصل لاتفاق في مفاوضات سد النهضة يكفل المصالح المصرية.

وقال السفير في مؤتمر صحفي عقدته السفارة الألمانية اليوم، إن مصر تعد شريك لا غني عنه وبلد كبير يرتبط مع بلاده بعلاقات وثيقة، مؤكداً أن أهمية القاهرة المحورية تأتي من موقعها ودورها تجاه المنطقة الافريقية والشرق الأوسط .

وأضاف أن السنوات القادمة ستشهد تعاونا وثيقا بين الجانبين المصري والألماني للمضي قدماً في تحقيق المستقبل للطرفين، واصفاً العلاقات بين البلدين بأنها إيجابية وديناميكية والأرقام تؤيد ذلك.

وألقى الضوء على العلاقات السياسية بين البلدين، مشيرا إلى أن حكومتي البلدين تتعاونان تعاونا وثيقاً فيما يسمي مجموعة ميونخ – تضم وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا- لإيجاد حلول للمشكلات في منطقة الشرق الأوسط .

ولفت إلي أنه لا غنى عن مصر في هذه العملية بهدف السعي لإيجاد حل لمشكلات الشرق الأوسط 

وقال إن الملف الليبي شهد تطورات إيجابية في الأسابيع الماضية ، كما أن مصر تعد في هذا الصدد شريك أساسي ومحوري ، لافتاً إلي أن التعاون بين الجانبين يتم يوميا علي قدم وساق لإيجاد حل يراعي مصالح مصر كجار لليبيا.