سفير برلين: التعاون الألماني المصري الناجح يسهم في مد الجسور بين البلدين

أثنى السفير الدكتور "نون" على الجهود الهائلة التي بذلها الدكتور "كوك" من أجل دفع عجلة التعاون الاقتصادي على مدى الأعوام الأخيرة.

سفير برلين: التعاون الألماني المصري الناجح يسهم في مد الجسور بين البلدين
سمر السيد

سمر السيد

7:51 م, الخميس, 26 نوفمبر 20

استقبل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور “سيريل چان نون” اليوم، لفيفا من الضيوف المصريين والأجانب وممثلي الجهات المانحة بالقاهرة لتوديع مدير مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالقاهرة الدكتور “أندرياس كوك” وللترحيب في الوقت ذاته بالدكتور “ألكسندر سوليجا” الذي سوف يخلفه في هذا المنصب بالقاهرة. 

ووفق بيان صحفي للسفارة الألمانية؛ فقد أبرز الدكتور “نون” في هذه المناسبة كيف أن التعاون الألماني المصري الناجح يسهم في مد الجسور بين البلدين وفي تحسين الظروف المعيشية لعدد كبير من المصريات والمصريين.

وأثنى السفير “نون” على الجهود الهائلة التي بذلها الدكتور “كوك” من أجل دفع عجلة التعاون الاقتصادي على مدى الأعوام الأخيرة قائلا: “لم يؤول جهدا في توسيع نطاق مشاريع التعاون ساعيا دائما إلى الحفاظ على التعاون الوثيق مع شركائنا المصريين وواضعا نصب أعينه المجالات ذات الأولوية في رؤية الحكومة المصرية ٢٠٣٠، فهو أحد الأسباب التي تجعلنا اليوم ننظر إلى ثمرة مثل هذا التعاون الوثيق والمفعم بالثقة.”

في الوقت ذاته رحب السفير “نون” ترحيباً حاراً بالدكتور “سوليجا” بصفته المدير الجديد لمكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر.

وفي معرض حديثه قال الدكتور “سوليجا” الذي يحوز على خبرة ٢٨ عاماً في مجال التعاون التنموي والذي تولي العديد من المناصب من بينها منصب مدير مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالسودان: “لقد أوجز المدير السابق خبراته الجيدة في مصر في كلمة (الشراكة) ، وإنه لمن دواعي سروري بصفتي خليفة له أن أستكمل مسيرة هذا التعاون الوثيق وأن أبذل المساعي من جانبي للوصول مع شركائنا المصريين إلى تحقيق النمو المستدام واضعين في سبيل ذلك الإنسان في محور اهتمامنا”.

وتقوم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي منذ عام ١٩٥٦ بتكليف من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) وبالتعاون مع الشركاء بتنفيذ مشاريع في كافة أنحاء مصر.

وتشمل الاسهامات العديد من المجالات بدءً من إدارة المياه والمخلفات مروراً بتطوير المدن ووصولاً إلى التدريب المهني وكذلك ربط العمالة الفنية والتنمية الاجتماعية بالشبكات المختلفة.

وتعتبر مصر شريكاً مهماً لألمانيا في مجال التعاون الدولي وذلك لمكانة مصر على المستوى الإقليمي.