سفير اليمن : نخطط لضخ استثمارات جديدة بالشراكة مع الجانب المصري

الاستثمارات اليمنية في مصر تخطت ملياري دولار في عام 2021

سفير اليمن : نخطط لضخ استثمارات جديدة بالشراكة مع الجانب المصري
محمد مجدي

محمد مجدي

11:34 ص, الخميس, 2 ديسمبر 21

عقد الدكتور محمد علي مارم سفير اليمن لدى مصر وعدد من رجال الأعمال وعلى رأسهم الدكتور حميد الرجوي اجتماع مع اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس لفتح آفاق جديدة امام المستثمرين اليمنيين في مصر وتقديم التسهيلات لهم.

وخلال الاجتماع ناقش الجانبان سبل التعاون بين البلدين، والتسهيلات التي تقدمها مصر للمستثمرين العرب والاجانب، بما يساهم في تعزيز حركة الاستثمارات ويعود بالنفع لكافة الأطراف.

و قال الدكتور حميد الرجوي رجل الأعمال اليمني ورئيس شركة نيو إيفنت للتطوير العقاري، إن العاصمة الإدارية، حققت أعلى المعايير العالمية في التخطيط والتشييد وستكون نموذجا يحتذى به عالميا في نظم البناء.

وأضاف خلال اللقاء الذي جمعه ووفد المستثمرين اليمنيين  بقيادة السفارة اليمنية ممثلة بالدكتور محمد مارم سفير اليمن في مصر، مع محافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر، إن دولا كثيرة ستأخذ العاصمة الإدارية نموذجا فريدا، إذا فكرت في بناء مدن جديدة بفضل التخطيط منقطع النظير الذي شيدت به.

وأكد أن الدولة المصرية أخذت على عاتقها تطوير شتي القطاعات في مصر بما فيها قطاع الإنشاءآت والعقار الذي يشهد طفرة نوعية مستقطبا رؤوس أموال أجنبية للاستثمار في بيئة مشجعة وسوق واعدة وتتطور باستمرار.

وقال الرجوي أن شركة نيو ايفنت جاءت لتحقيق أعلى المعايير الإنشائية متماشية مع هذه الطفرة العمرانية من خلال تعاقدها مع أشهر البيوت الهندسية في التصميم والإدارة العمرانية بعد تاريخ حافل من بناء الثقة مع العملاء.

ولفت الرجوي الي أن شركته ، بدأت بتشييد برج تجاري إداري في قلب العاصمة الإدارية، و سيتم تخصيص 30% من مساحته فقط للسكن، بينما ال 70%  ستخصص للخدمات والمساحات الخضراء .

يذكر أن حجم الاستثمارات اليمنية في السوق المصري تبلغ ما يزيد عن ملياري دولار في قطاعات الزراعة والصناعة والملابس والعقارات والانشاءات وذلك في عام 2021 .