سفير اليابان يشارك في البطولة الأولى للريشة الطائرة الهوائية باستاد القاهرة

شارك في البطولة ما يقرب من 60 لاعبًا من الاتحاد وتم تنظيمها بنجاح

سفير اليابان يشارك في البطولة الأولى للريشة الطائرة الهوائية باستاد القاهرة
سمر السيد

سمر السيد

9:29 م, السبت, 21 نوفمبر 20

حضر السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان لدى مصر، اليوم، البطولة الأولى للريشة الطائرة الهوائية، والتي أقيمت باستاد القاهرة الدولي، وذلك بدعوة من الاتحاد المصري للريشة الطائرة، جانبًا إلى جانب مع هشام التهامي، رئيس الاتحاد.

كما قام السفير نوكي أيضًا -كما جاء في بيان للسفارة- بلعب مباراة ودية خلال هذه البطولة. قام الاتحاد المصري للريشة الطائرة بتنظيم هذه البطولة بمناسبة القيام بتعريف “الريشة الطائرة الهوائية”، وهي شكل وأسلوب جديد للريشة الطائرة في مصر.

ووفقا لبيان السفارة اليابانية؛ كان السفير نوكي سعيدًا ومتحمسًا للمشاركة في هذه البطولة، مشيرًاإلى أنه اعتاد أن يكون لاعبًا جادًا لكرة الريشة الطائرة عندما كان في سن السادسة عشر من عمره، ثم عاد ليستأنف اللعب في سن الواحد والستين.

ستكون لعبة الريشة الطائرة إحدى الفعاليات والأحداث المقامة خلال دورةالألعاب الأولمبية والبارالمبية بطوكيو، والتي ستقام في 23 يوليو 2021، وتعمل الحكومة اليابانية بشكلٍ مكثف مع اللجنة الأولمبية الدولية من أجل تنظيمها بنجاح وتتوقع مشاركة نشطة من المنتخب المصري.

وبهذه المناسبة، أعلن السفير نوكي عن التبرع بـ80 مضربًا مستخدمًا،من قبل اتحاد الريشة الطائرة اليابانية لنظيره المصري كهدايا النوايا الحسنة.

كما أعرب السفير نوكي عن أمله في أن يسهم هذا التبرع فينشر لعبة الريشة الطائرة في مصر، وأن يساهم ذلك في تعزيز الصداقة بين البلدين في مجال الرياضة.

شارك في هذه البطولة ما يقرب من 60 لاعبًا من الاتحاد، وتم تنظيمها بنجاح.