سفير الهند: أكثر من 3 مليارات دولار حجم استثماراتنا في مصر

الاستثمارات الهندية في مصر تزيد على 3 مليارات دولار، بحسب راهوال كواليشيرايث سفير الهند بالقاهرة

سفير الهند: أكثر من 3 مليارات دولار حجم استثماراتنا في مصر
سمر السيد

سمر السيد

5:31 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

أكد راهوال كواليشيرايث سفير الهند بالقاهرة، أن حجم الاستثمارات الهندية في مصر يزيد على 3 مليارات دولار، بينما تبلغ الاستثمارات المصرية في الهند 50 مليون دولار، وتتركز في 3 مشروعات.

وأضاف في بيان صحفي إلى أن بلاده تعد ثالث أكبر شريك تجاري لمصر.

وأكد تطلعه إلى تنويع التجارة مع مصر.

وأضاف: مصر دولة جاذبة للاستثمارات ومستقرة اقتصاديًا ويحقق اقتصادها نموا قدره 5.5% سنويا.

إشادة بتعاون الجهات المصرية

وأشاد بتعاون الجهات المعنية في مصر لتذليل أي مشاكل قد تعترض التعاون المشترك المصري الهندي.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمته السفارة الهندية بالقاهرة أمس، بحضور المستشار التجاري بالسفارة الهندية د.فينود بهايد، والمدير التنفيذى لاتحاد الصناعات الهندية  هارى داس وذلك بمناسبة انعقاد المنتدى الإقليمي للهند ودول غرب آسيا وشمال أفريقيا والذي تستضيفه القاهرة يومي 6 و7 من شهر نوفمبر الجاري.

وعبر السفير الهندى عن سعادته بأن تلك المبادرة تأتى من القطاع الخاص الهندى بهدف دعم علاقات الهند مع دول غرب اسيا وشمال افريقيا .

فرصة للتعريف بالفرص الاستثمارية

ذكر انه يوفر فرصة طيبة لتعريف رجال الاعمال الهنود والمستمريين الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر وخاصة بعد الاصلاحات الاقتصادية التى شهدتها على مدى السنوات الماضية وحققت بها قفزات اقتصادية هائلة

وتابع سفير الهند خلال هذا المؤتمر قائلا: يهدف المنتدي لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين الهند ومنطقتي غرب اسيا وشمال افريقيا، ويشارك به 55 من كبار رجال الاعمال الهنود.

بالاضافة الى حضور عدد من الوزراء لكل من منطقة غرب اسيا وشمال افريقيا، إضافة الى رجال الاعمال المصريين.

وأضاف السفير بأن أهمية تلك الدول ذات اهمية كبيرة للهند.

وأشار إلى أن تلك الدول تلعب فى تلبية احتياجات بلاده من البترول حيث ان صادرات الهند لتلك الدول 59.8 مليار دولار وورادات الهند منها تبلغ 111 مليار دولار حتى عام 2018-2019 .

ومن جانبه؛ قال ممثل اتحاد الصناعات الهندية انه قد تم اختيار مصر لكي يعقد بها هذا المنتدى للمرة الاولى نظرًا لدورها ومكانتها بالمنطقة ولكونها أهم شريك اقتصادى للهند فى المنطقة.

واضاف بان بلاده تنظم مؤتمرا دوليا للدول الافريقية و تدعو مشاركة كل الدول الافريقية كل عام فى الهند، ولكن تقرر عقد لأول مرة منتدى اقتصادى لكل من منطقة غرب اسيا وشمال افريقيا بالقاهرة والذى رحبت به مصر.

سفير الهند يقوم بطرح الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر

أكد أنه يقوم بطرح الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر بهدف دعم وايجاد ارضية مشتركة بين رجال الاعمال الهنود والمصريين.

واوضح ان اتحاد الصناعات الهندية قد تم تأسيسه قبل ١٢٥ عاما بهدف تعزيز الصناعات الهندية وتنشيط ودفع التعاون بين الهند والدول الاخري واكد بان هناك تعاون بصفة دائمة بين اتحاد الصناعات المصرى والهندى بهدف تسهيل المعاملات التجارية وخاصة تواصلهم مع الجهات الحكومية ، حيث يتم التواصل بصورة جماعية لخلق ارضية مشتركة بين الجانبين .

يذكر أن هذا المنتدى هو الأول من نوعه ويأتي بمبادرة من القطاع الخاص بالهند، وسيشارك فيه أكثر من ٥٥ شركة ووفد كبير من اتحاد الصناعات الهندية برئاسة وزير التجارة بالهند.

والجدير بالذكر بان هناك مشاركة من دول كتونس والمغرب والسودان وجنوب السودان بالاضافة الى وزراء من جمهورية مصر العربية.