سفير الهند: مهرجان ضفاف النيل الثقافى أصبح الأكبر فى مصر

فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه لياقات على رئيس مركزى مولانا آزاد الثقافى الهندى

سفير الهند: مهرجان ضفاف النيل الثقافى أصبح الأكبر فى مصر
سمر السيد

سمر السيد

12:48 م, الأثنين, 2 مارس 20

قال سفير جمهورية الهند بالقاهرة راهوال كواليشيرايث ، إن مهرجان الهند على ضفاف النيل أصبح واحدا من أكبر المهرجانات الثقافية الأجنبية التي تقام فى مصر .

وأرجع الفضل في ذلك لحب المصريين للثقافة الهندية ، مؤكدا على شعوره بالفخر أن يتم تقديم المهرجان في دورته الثامنة .

وأضاف فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه لياقات على ، رئيس مركزى مولانا آزاد الثقافى الهندى ، أن ما يشجع على ذلك الترحيب الكبير بالمهرجان ، موضحا أنه يشهد عرض الأوجه والجوانب المتعددة للثقافة الهندية النابضة بالحياة وذلك احتفاء بالعلاقات التاريخية والثقافية التى تربط شعبى البلدين .

ونوه أن المهرجان الذى يعد احتفالية مبهجة للتنوع الثقافى ، لن يعمل علي تعزيز الأواصر بين البلدين علي المستوي الشعبي وحسب ولكن سيكون أيضا بمثابة احتفاء بعلاقات الصداقة العريقة بين الهند ومصر .

جاء ذلك في فعاليات المؤتمر الذي نظمته السفارة الهندية بالقاهرة اليوم الإثنين، مع بدء انطلاق مهرجان «الهند على ضفاف النيل» فى 4 محافظات للسنة السابعة على التوالي هي القاهرة والفيوم والإسكندرية وبورسعيد.

جدير بالذكر ، أن السفارة تنظم مهرجان «الهند على ضفاف النيل» ومركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالتعاون مع وزارتي  السياحة والثقافة ومركز الفنون ودار الفنون ودار الأوبرا المصرية فى الفترة من 2 -9  مارس الحالى .