سفير الهند : التجارة الثنائية مع مصر كانت قوية العام الماضي

قال سفير الهند، إن بلاده كانت أكبر وجهة تصدير للصادرات المصرية العام الماضي ، مشيراً إلى أن هذا العام قامت 8 وفود تجارية من بلاده بزيارة مصر.

سفير الهند : التجارة الثنائية مع مصر كانت قوية العام الماضي
سمر السيد

سمر السيد

6:48 م, الأربعاء, 19 يناير 22

قال سفير الهند بالقاهرة، أجيت جوبتبيه، إن التجارة الثنائية مع مصر كانت قوية العام الماضي، مشيرًا إلى أن هذا العام شهد انخفاض النشاط الاقتصادي العالمي، وفي ظل القيود المفروضة على حرية التنقل بسبب تفشي وباء كورونا.

وأضاف في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي نظمته السفارة، صباح اليوم، أن حجم التجارة الثنائية بين البلدين نحو 3.8 مليار دولار في الفترة من أبريل إلى أكتوبر الماضيين بنسبة زيادة سنوية قدرها 80%، مع زيادة الصادرات المصرية إلى الهند بنسبة 63% خلال نفس الفترة.

وتابع أن الهند أصبحت أكبر وجهة تصدير للصادرات المصرية، مشيرًا إلى أن 8 وفود تجارية من بلاده قامت بزيارة مصر العام الماضي.

ولفت إلى أن العديد من الشركات الهندية شاركت بحماس أيضاً العام الماضي في العديد من المعارض التي أقيمت في مصر بما في ذلك معارض الورق والأدوية والمنسوجات وتصنيع الأغذية.

ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا تم عقد العديد من اللقاءات بين المصدرين والمستوردين خلال العام الماضي من خلال المنصات الرقمية حيث لم يكن من الممكن عقدها بصورة فعلية.