سفير العراق بالقاهرة يبحث مع وزير الإسكان الإعداد للجنة المشتركة

اللجنة العليا العراقية المصرية ستعقد في بغداد برئاسة رئيسي وزراء البلدين

سفير العراق بالقاهرة يبحث مع وزير الإسكان الإعداد للجنة المشتركة
سمر السيد

سمر السيد

11:47 ص, الخميس, 29 أغسطس 19

التقى الدكتور أحمد نايف الدليمي، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر الوزارة، وفق بيان صحفي لسفارة العراق بالقاهرة.

قال البيان إن سفير العراق نقل في بداية اللقاء لوزير الإسكان، تحيّات وتقدير وزير الاسكان والبلديات العامة في العراق، بنكين ريكاني،وتمنياته لمصر وشعبها الصديق بدوام التقدم والإزهار.

بحث آلية الإعداد للجنة العراقية المصرية المشتركة

وبحث الجانبان آلية الإعداد والتنسيق للجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة والمُقرر عقدها في بغداد خلال الفترة المقبلة برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

وزير الإسكان: الحكومة حريصة على عقد اللجنة بأقرب وقت ممكن

وفي هذا الإطار، أشار الجزار إلى حرص الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على عقد هذه اللجنة بأقرب وقت ممكن.

وتُعد اللجنة المشتركة أحد أهم آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

ورحب الوزير في ذات الوقت بمقترح العراق بعقد مؤتمر ثنائي في بغداد للمستثمرين المصريين والشركات المتخصصة في مجال الإنشاءات العمرانية.

وقال إن هذا سيفتح أفاقاً أوسع لتنمية أُطر الاستثمار بين البلدين الشقيقين.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات العراقية وشركات الاستثمار في مجال إعادة إعمار البنى التحتية في مصر.

كما أكدا على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي ستعود بالمنفعة المشتركة للجانبين اللذين تربطهما علاقات تاريخية.

سفير العراق: جاري التنسيق لدراسة مسودات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقترحة

من جانبه أكد السفير الدليمي، أنه جاري التنسيق مع بغداد لدراسة مسودات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المقترحة من الجانب المصري وكذلك تحديد الموعد النهائي لانعقاد اللجنة العليا المقررة في بغداد.

أوضح أن العراق الذي ينعم حالياً بالاستقرار الأمني، وأصبح ساحة جاذبة للأستثمار النوعي، خاصة في مجالات إعادة الإعمار للبنى التحتية المختلفة.

سفير العراق يدعو الشركات المصرية للاستثمار في بلاده

و دعا سفير العراق بالقاهرة، الشركات المصرية والمستثمرين الى الدخول بقوة في ساحة الاستثمار العراقية من خلال إقامة المشاريع الكبرى، والتي ستوفر فرص عمل كثيرة في كلا البلدين.

وجرى تبادل الهدايا التذكارية، بين الجانبي، واتفقا على إستمرار هذا التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين.

وفي ختام اللقاء حمّل الوزير الجزار السفير الدليمي تحياته لنظيره ريكاني، مُتمنياً للعراق الشقيق وشعبه بالمزيد من الإزدهار والتقدم.