سفير الصين: 10.2 مليار دولار زيادة في التبادل التجاري مع مصر خلال 9 أشهر الأولي من 2020

وفًقا لآخر الإحصاءت تجاوزت حجم الاستثمارات الصينية بالسوق المحلية حتي نهاية شهر نوفمبر الماضي نحو 7.7 مليار دولار.

سفير الصين: 10.2 مليار دولار زيادة في التبادل التجاري مع مصر خلال 9 أشهر الأولي من 2020
سمر السيد

سمر السيد

5:30 م, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

قال سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشانج، إن التعاون الثنائي مع مصر شهد تحقيق العديد من الإنجازات العظيمة في كافة المجالات، مشيراً إلي أن بكين تعتبر أكبر شريك تجاري للقاهرة .

ولفت إلي أنه خلال التسعة شهور الأولي من العام الجاري 2020 بلغ حجم التبادل التجاري المشترك بين الجانبين نحو 10 مليار و200 مليون دولار بزيادة قدرها 6.6% بالمقارنة مع قيمته في نفس الفترة المقابلة في العام الماضي.

وأضاف في كلمته بفعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته السفارة الصينية بالقاهرة اليوم، أنه في الشهور الماضية استثمرت الصين أكثر من 89 مليون دولار بشكل مباشر في السوق المحلية بزيادة 19% عن قيمتها في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وتابع أنه وفًقا لآخر الإحصاءت تجاوزت حجم الاستثمارات الحقيقية الصينية بالسوق المحلية حتي نهاية شهر نوفمبر الماضي نحو  7.7 مليار دولار، لافتاً إلي أن مشروع بناء منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة والذي تشارك في تنفيذه إحدي الشركات الصينية حقق تقدما جديدا.

وتابع أن مشروع منطقة تيدا الصينية في العين السخة حققت تقدماً جديداً، كما يسير تنفيذ مشروع السكك الحديدية العاشر من رمضان بشكل سلس .

وفي مجال التعليم والتعاون الثقافي وقعت البلدين علي اتفاق لإدراج تعليم اللغة الصينية في المدارس الابتدائية المصرية.