سفير الصين: صدرنا 150 مليار كمامة إلى دول العالم لمواجهة «كورونا»

الرئيس الصيني شكر الدول الصديقة التي قدمت الدعم لبلاده

سفير الصين: صدرنا 150 مليار كمامة إلى دول العالم لمواجهة «كورونا»
سمر السيد

سمر السيد

1:34 م, الأربعاء, 9 سبتمبر 20

قال سفير الصين بالقاهرة،  لياو ليتشانغ، إن بلاده صدرت لعدد من دول العالم منذ 15 مارس الماضي وحتي 6 سبتمبر الجاري نحو 150 مليار كمامة و209 ألف جهاز تنفس صناعي و80 مليون جهاز قياس حرارة وغيرها من المستلزمات الطبية، وذلك بهدف تعزيز الجهود الدولية لمكافحة وباء كورونا.

جاء ذلك في فعاليات المؤتمر الصحفي الثاني عشر الذي عقدته السفارة الصينية بالقاهرة اليوم لعرض آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد وكيفية مكافحة الحكومة الصنيية له.

ولفت إلي كلمة الرئيس الصيني شي جين بينغ، في المؤتمر الوطني الذي تم عقده في بكين لتكريم المساهمين في مكافحة وباء كوفيد 19 والتي أكد فيها التزام بلاده بتعزيز مواصلة الدعم لمواجهة الفيروس.

إضافة إلي مواصلة تقاسم وتبادل الخبرات للوقاية والسيطرة علي الفيروس وعلي عزيمة الصين لمواصلة تقديم المساعدات للدول الضعيفة.

 كما ستواصل الصين تعزيز التعاون العملي مع دول العالم من أجل تعزيز الانتعاش الاقتصادي العملي وبناء المصالح المشتركة معها.

وأكد الرئيس الصيني علي شكره للدول الصديقة التي قدمت الدعم لبكين لمواجهة الفيروس ، كما وجه الشكر لمصر قيادة وحكومة وشعباً علي الدعم المصري في هذا الصدد.

وقدم الرئيس الصيني التعازي لجميع من فقدوا حياتهم في الحرب ضد الفيروس وكذلك التقدير لمن أنقذوا حياة الناس.

وتابع السفير الصيني : كما تتخذ الصين موفقا شفافا لتقاسم المعونات مع منظمة الصحة العالمية والدول المختلفة دون أي تحفظ. 

وقال السفير الصيني، إن بلاده قدمت مساعدات نقدية بقيمة 50 مليون دولار للمنظمة وأرسلت خبراء طبييين لـ32 دولة في العالم وقدمت 283 دفعة من المساعدات لـ 150 دولة في العالم منذ 15 مارس الماضي حتي 6 سبتمبرالجاري.