سفير الصين: الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين بكين والقاهرة وصلت لقمة جديدة

يرى سفير الصين بالقاهرة إن التبادلات الرفيعة المستوي مع مصر تخلق صفحة تعاون جديدة باستمرار

سفير الصين: الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين بكين والقاهرة وصلت لقمة جديدة
سمر السيد

سمر السيد

12:02 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

قال لياو لي تشانج، إن التبادلات الرفيعة المستوي مع مصر تخلق صفحة تعاون جديدة باستمرار ، مشيرا إليّ أن ما يدل علي ذلك النتائج الملحوظة التي أحرزها الجانبان في التعاون الاقتصادي والتجاري العلمي.

أضاف السفير إن علاقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر وصلت حاليا إليّ قمة جديدة.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الذي نظمته السفارة الصينية بالقاهرة اليوم للترويج للمعرض الصيني للاستيراد المقرر عقده بمدينة شنغهاي في شهر نوفمبر المقبل.

وتابع أن الصين أكبر شريك تجاري لمصر ومستعدة للعمل مع الجانب المصري علي تعزيز التعاون في مجال ترويج التجارة وضبط الميزان التجاري قدر الاستطاعة وتسهيل حركة التجارة البينية.

أكد سفير الصين علي سعادته بما تم تحقيقه من قفزة كبيرة في توسيع تصدير الحاصلات الزراعية المصرية إليّ الصين لاسيما البرتقال الطازج والعنب والتمر والبنجر.

ونوه إلى تقدم ٢٣ شركة مصرية بطلبات للمشاركة في فعاليات دورة هذا العام، مشيرا إلى أن أكثر من ثلثها يشارك للمرة الثانية على التوالي بالمعرض.

ويضيف السفير، أنه من المتوقع أن تعرض الشركات المصرية في أجنحة المعرض منتجاتها الموزعة بين المنتجات الغذائية والزراعية والحرف اليدوية والزيوت الطبيعية والطلاء الصديق للبيئة والخدمات المالية، وتقدر مساحة الجناح المصري بأكثر من ٣٦٠ مترا مربعا.

جدير بالذكر أنه تم طرح مبادرة عرض المعرض في عام ٢٠١٧ وتم تنظيم اول دورة منه في عام ٢٠١٨.

وأشار سفير الصين إلى أن إجمالي مساحة معرض هذا العام تبلغ نحو ٣٣٠ ألف متر مربع مقابل ٣٠٠ ألف متر للدورة الأولى، وتقدمت أكثر من ١٧٠ دولة ومنطقة ومؤسسة دولية للاشتراك بالفعاليات.