سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بتطوير مركز شباب القابوطي

شملت الجولة تفقد أعمال تطويرمشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى

سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بتطوير مركز شباب القابوطي
أماني العزازي

أماني العزازي

2:56 م, الأربعاء, 14 أبريل 21

أشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد وchristian Berger سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر بأعمال التطوير ورفع الكفاءة التى شهدها مركز شباب القابوطى، والتى تأتى فى إطار التعاون بين محافظة بورسعيد وبنك الاستثمار الأوروبى والاتحاد الأوروبى، وتحت إشراف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد المحافظ أن أعمال تطوير مركز شباب القابوطى تأتى تماشيا مع تنمية قطاع الشباب والرياضة بالمحافظة ورفع كفاءة مختلف المؤسسات الرياضية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال جولة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد وchristian Berger سفير الاتحاد الأوروبى والفريدو اباد الممثل الإقليمي لبنك الاستثمار الأوربى، ومدحت مسعود رئيس قطاع التنمية المجتمعية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وبحضور عبد الفتاح حافظ مدير مديرية الشباب والرياضة.

يذكر أن أعمال تطوير مركز شباب القابوطى شملت أعمال صيانة وترميم بتكلفة 3,974,916 جنيها بداية من فبراير لعام 2020 حتى أكتوبر لعام 2020 وبنسبة إنجاز 100% وبعدد مستفيدين 5000 مستفيد.

واستمع محافظ بورسعيد وسفير الاتحاد الأوروبى للأعمال التى شهدها المركز من خلال المختصيين القائمين على أعمال التطوير.

مشروع الحراسات وزمزم

وشملت جولة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد يرافقه christian Berger سفير الاتحاد الأوروبى ومسؤول بنك الاستثمار الأوروبى تفقد أعمال تطويرمشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمناطق زمزم والحراسات.

والتى شهدت أعمال تطوير وإحلال ورفع كفاءة بدعم من الاتحاد الأوروبى من خلال منحة مفوضة لبنك الاستثمار الأوروبى وتحت إشراف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

والتقى محافظ بورسعيد وسفير الاتحاد الأوروبى بعدد من أهالى المنطقة التى كانت تعانى العديد من المشاكل لفترة طويلة، معربين عن سعادتهم بالتنمية التى شهدها حى الضواحى مؤخرا.

وأكد محافظ بورسعيد أننا نسعى لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة الأحياء وتحقيق التنمية الشاملة والتى توفر حياة كريمة للمواطن البورسعيدى.

يذكر أن حى الضواحى قد شهد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بعدد من المناطق بتكلفة 30 مليون جنيه بداية من شهر ديسمبر لعام 2020 ومن المخطط أن يتم الانتهاء من كافة أعمال تطوير قطاع الصرف الصحى بالضواحى خلال نهاية العام الحالى، وذلك بعدد مستفيدين 42 ألفا من سكان العمارات بالمناطق المذكورة.

ويأتى ذلك فى إطار حرص محافظة بورسعيد على تنمية المجالات الخدمية بالأحياء الأكثر احتياجا بما يساهم فى الارتقاء بحياة المواطنين.

وأعرب محافظ بورسعيد عن فخره بمستوى تطوير العديد من المشروعات الخدمية التى شهدها حى الضواحى والذى كان له نصيب كبير من اهتمام المحافظة تماشيا مع الطفرة المنشودة بمختلف أحياء بورسعيد.

وواصل السفير والمحافظ الجوله اليوم بتفقد أعمال تطوير مشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمنطقة السيدة خديجة (أ_ب) و التى شهدت أعمال تطوير وإحلال ورفع كفاءة على أعلى مستوى فى قطاع الصرف الصحى ومياه الشرب، من خلال التعاون مع الاتحاد الأوروبى ومنحة مفوضة لبنك الاستثمار الأوروبى وتحت إشراف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

والتقى محافظ بورسعيد وسفير الاتحاد الأوروبى بعدد من أهالى المنطقة، مؤكدا لهم حرصه الدائم على تطوير جميع الخدمات المقدمة بالحى و تحقيق التنمية التى تليق بأهالينا فى حى الضواحى، ومن جانبهم وجه عدد من سكان المنطقة الشكر لمحافظ بورسعيد على جهوده فى تطوير شبكات الصرف الصحى بالمنطقة وانتهاء مشكلة الصرف والتى كانت من أهم مشكلات أهالى المنطقة.