سفير الاتحاد الأوروبي : جميع بلدان منطقة المتوسط ​​معنية بالحفاظ على المياه وتوزيعها بشكل عادل

أكد أننا بحاجة إلى العمل معًا لمواجهة التحديات المشتركة لإدارة الموارد المائية والتأكد من معالجتها بشكل فعال.

سفير الاتحاد الأوروبي : جميع بلدان منطقة المتوسط ​​معنية بالحفاظ على المياه وتوزيعها بشكل عادل
سمر السيد

سمر السيد

12:30 م, الأثنين, 5 أبريل 21

قال سفير الاتحاد الأوروبي في مصر ، كريستيان برجر إن جميع البلدان في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​معنية بالحفاظ على المياه وتوزيعها بشكل عادل.

وأضاف كريستيان برجر، “نحن بحاجة إلى العمل معًا لمواجهة التحديات المشتركة لإدارة الموارد المائية والتأكد من معالجتها بشكل فعال. كما نعمل مع شركائنا المصريين لتحقيق هذه الغاية. وتعتبر هذه الندوة مهمة لتذكير أنفسنا بأن الإدارة المستدامة لموارد المياه على المستويين المحلي والإقليمي تتطلب إجراءات عالمية.”

وأضاف السفير أن فوائد التعاون الدولي القوي ستمتد إلى ما هو أبعد من قطاع المياه، وسيتعين على الجميع أن يلعبوا دورًا في تعزيز الوصول الآمن  والمرن وكذلك المستدام بيئيًا والشامل إلى المياه والصرف الصحي، لأن هذه مسئولية مشتركة مع توفير فرصة للاقتصادات والمجتمعات.

جاء ذلك في كلمته بالندوة التي نظمتها سفارة البرتغال وبعثة الاتحاد الأوروبي في القاهرة بالشراكة مع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) اليوم عبر الإنترنت حول استدامة المياه والمحيطات النظيفة.

وأضاف برجر، أن قطاع المياه يعد أحد قطاعات التعاون الرئيسية مع مصر بهدف مساعدة الحكومة علي مواجهة التحديات والتغيرات المناخية.

وأضاف أنه يأمل تحقيق ما أسماه مجتمع ذكي للمياه” water smart society” فضلاً عن مواجهة  نقص المياه ليس فقط في مصر بل في منطقة المتوسط.

تأتي الندوة في إطار حوار لمدة شهر بين الاتحاد الأوروبي والدول الأفريقية حول الاستثمار والانتقال الأخضر بين الشركاء الأفارقة والأوروبيين. ويتم تنظيم عدد من الفعاليات والندوات الإفتراضية علي مدار الشهر في جميع أنحاء إفريقيا وأوروبا اعتبارا من 24 مارسالماضى وحتي 23 أبريل الحالى حينما يعقد منتدى علي مستوي الوزراء حول الاستثمار الأخضر بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا في مدينة لشبونة. ويمثل المنتدى شهرا من المحادثات الخضراء والنقاش بين القارتين بما يمهد الطريق للتحضير للقمة المقبلة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي.