سفير الاتحاد الأوروبى: 125 مليون يورو حجم تمويل المشروعات سنويا فى مصر

الدول الأعضاء بالاتحاد يناقشون ميزانية الاتحاد الأوروبى، ولَم يتم الموافقة عليها بعد.

سفير الاتحاد الأوروبى: 125 مليون يورو حجم تمويل المشروعات سنويا فى مصر
سمر السيد

سمر السيد

10:20 ص, الأحد, 1 ديسمبر 19

قال إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، إن إجمالى التمويلات السنوية المخصصة ضمن برنامج الشراكة مع مصر، يقدر بقيمة 125 مليون يورو، بإجمالى 500 مليون فى 4 أعوام.

أضاف لـ«المال»، أن الاتحاد يناقش الآن مع وزارات برامج مختلفة لدعمها وأن البحث فى البداية مع المؤسسات والسلطات المصرية، ووضع الأولوية لبرامجها والأماكن التى يحتاجون من الاتحاد دعمها؛ وبصفة عامة يدعم الاتحاد استراتيجية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

لفت سفير الاتحاد الأوروبى إلى أن الاتحاد أطلق فى الفترة الماضية المناقشات الداخلية الخاصة به، والحزم التعاونية مع الدول الأخرى، لما بعد 2020، نظرا لأن تلك الحزم تعد مرتبطة بحجم ميزانيته التى تكون لمدة 7 أعوام.

تابع أن الدول الأعضاء بالاتحاد يناقشون ميزانية الاتحاد الأوروبى، ولَم يتم الموافقة عليها بعد.

يذكر أن وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة نظم الأسبوع الماضى بالتعاون مع هيئات مختلفة منها هيئة إنقاذ الطفولة، وكير الدولية، وبلان إنترناشونال فى مصر، الحفل الختامى لبرنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمجتمع المدنى، المموّل من الاتحاد عبر منحة بقيمة 10 ملايين يورو.

كانت الفعالية تهدف إلى جمع أصحاب المصلحة والمستفيدين من المحافظات السبع التى يغطيها البرنامج (الإسكندرية وأسيوط والبحيرة وبنى سويف والأقصر وقنا وسوهاج)، لعرض أفضل الممارسات التى تم تطبيقها خلال فترة المشروع ( 3 أعوام ونصف).