سفير ألمانيا بالقاهرة : السيسي يحلم بتعزيز النقل الكهربائي والتوسع في منظومته

ألمانيا واجهت مشاكل الوقود الأحفوري والفحم للتغلب عليه

سفير ألمانيا بالقاهرة : السيسي يحلم بتعزيز النقل الكهربائي والتوسع في منظومته
عصام عميرة

عصام عميرة

11:21 ص, الثلاثاء, 19 نوفمبر 19

قال سفير ألمانيا بالقاهرة “سيريل نون”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحلم بتعزيز منظومة النقل الكهربائي والتوسع بها.

وأضاف السفير، علي هامش المؤتمر السنوى الثانى “مستقبل التنقل الكهربائى فى إطار التخطيط العمراني فى مصر (تطور المركبات الكهربائية فى إطار المدن المستدامة)”والذى تنظمه مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية وبالتعاون مع المركز البيئة للتنمية والإقليم العربى وأوروبا (سيدارى) بالشراكة مع وزارة البيئة، أن مصر تفخر بما لديها من استقلالية في إنتاج الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي، كما تسعي إلى الاعتماد علي الوقود النظيف بديلا عن الوقود الأحفوري الملوث للبيئة.

وأشار إلي أن ألمانيا واجهت مشاكل الوقود الأحفوري والفحم للتغلب عليه، لافتا إلي أن أوروبا تعتمد حاليا علي الأسكوتر لخفض الانبعاثات.

ووجه سفير ألمانيا بالقاهرة التحية لمؤسسة فريدريش لتناولها برامج نشر استخدام التنقل الكهربائي في مصر، مشيرا إلى أن القاهرة عرفت منذ سنوات معنى التخطيط العمرانى، وكان هناك محاولة لبناء مدن عمرانية جديدة مثل ٦ أكتوبر والقاهرة مثلها مثل باقى المدن بات الأهم توفير البنية التحتية للكهرباء.

ولفت إلي أنه فى ألمانيا نعمل على إعادة هيكلة المدن الموجودة بالفعل والتنقل الكهربائى له أهمية قصوى وهناك زيادة ملحوظة المجتمع أصبح يواكب هذه الحركة من خلال استخدام الدراجات وتخصيص الحارات لها.

وطالب بالتعاون بين مختلف التكنولوجيات للحد من انبعاثات الكربون أن الرئيس المصرى والحكومة لديها حلم بتعزيز ودفع هذه المنظومة مصر لديها الإجابة على الخريطة المستقبلية فى هذا السياق.