سفيرة بلجيكا بالقاهرة تنظم معرضًا عن تاريخ «هليوبوليس» هذا العام

بدأت العمل على المشروع بالتعاون مع وزارة الآثار منذ شهور

سفيرة بلجيكا بالقاهرة تنظم معرضًا عن تاريخ «هليوبوليس» هذا العام
المال - خاص

المال - خاص

6:48 ص, الأربعاء, 24 يوليو 19

قالت سفيرة بلجيكا بالقاهرة سيبيل دى كارتير، إن السفارة ستنظم معرضًا عن تاريخ مصر الجديدة «هليوبوليس» فى قصة البارون، خلال هذا العام، مشيرةً إلى أنها بدأت العمل على هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الآثار منذ شهور؛ لتوضيح التاريخ الخاص بتلك المدينة.

وأضافت، فى تصريحات، لـ«المال»، على هامش المؤتمر الذى نظمته سفارة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البترول وميناء أنتويرب، الثلاثاء الماضى، أن بلادها ستوفر الخبرة بقطاع الطاقة فى إطار تلك المذكرة، ولا سيما أن لديها التكنولوجيا.

وأطلق السفير إيفان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، يوم الثلاثاء، وممثلو وزارات الخارجية والبترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة، جولة جديدة من الحوار بين مصر والاتحاد الأوروبى بشأن الطاقة، وتم توقيع مذكرة تفاهم من أجل تطوير خدمات التموين بالوقود فى مصر بين وزارة البترول وميناء أنتويرب.

ويهدف التعاون مع ميناء أنتويرب إلى تطوير خدمات التموين بالوقود فى مصر تماشيًا مع استراتيجية مصر لتصبح محورًا للنفط والغاز،  ويعد الميناء أحد أكبر موانئ أوروبا ويتمتع بسمعة كبيرة حول العالم بمجال التجارة فى النفط وخدمات التزود بالغاز الطبيعى المسال.