سفن حربية روسية تتوجه إلى المحيط الأطلسي

وكالات

أعلن الناطق باسم أسطول الشمال الروسي، العقيد بحري فاديم سيرجا، أن مجموعة من السفن الحربية الروسية التابعة لأسطول الشمال بقيادة سفينة مكافحة الغواصات الكبيرة "سيفيرومورسك" غادرت قاعدتها في بحر بارنتس اليوم الخميس وتوجهت إلى شمال شرق المحيط الأطلسي.

سفن حربية روسية تتوجه إلى المحيط الأطلسي
جريدة المال

المال - خاص

4:48 م, الخميس, 20 نوفمبر 14

وكالات

أعلن الناطق باسم أسطول الشمال الروسي، العقيد بحري فاديم سيرجا، أن مجموعة من السفن الحربية الروسية التابعة لأسطول الشمال بقيادة سفينة مكافحة الغواصات الكبيرة “سيفيرومورسك” غادرت قاعدتها في بحر بارنتس اليوم الخميس وتوجهت إلى شمال شرق المحيط الأطلسي.

وقال سيرجا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية “تاس” :”إن المجموعة تضم أيضا “سفينة الإنزال الكبيرة” ألكسندر أوتراكوفسكي” وسفينة القطر والإنقاذ “اس بي -406” وناقلة الوقود “دوبنا”.. موضحا أن الهدف من هذه الرحلة ضمان التواجد الروسي في المناطق الهامة من المحيطات العالمية وضمان أمن الملاحة البحرية، وغير ذلك من النشاطات الاقتصادية البحرية الروسية.

وذكر الناطق أن هذه السفن شاركت قبل عدة أيام في تدريبات مشتركة على الرماية باستخدام الأسلحة الموجودة على هذه السفن، بما في ذلك الصواريخ والمدفعية والأسلحة المضادة للغواصات.

ولفت إلى أن الرحلة الأخيرة التي نفذتها سفينة مكافحة الغواصات الكبيرة “سيفيرومورسك” استمرت من ديسمبر 2012 وحتى يونيو 2013، وقطعت خلالها أكثر من 30 ألف ميل بحري ونفذت فيها مهمات في مجال التصدي للقرصنة وحماية السفن في خليج عدن والقرن الإفريقي.

 

جريدة المال

المال - خاص

4:48 م, الخميس, 20 نوفمبر 14