سفارة كييف : 715 ألف سائح أوكراني زاروا مصر خلال 5 شهور

التقي سفير أوكرانيا بمصر، يفين ميكيتنكو ، مع وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني في 1 يونيو الجاري

سفارة كييف : 715 ألف سائح أوكراني زاروا  مصر خلال 5 شهور
سمر السيد

سمر السيد

3:31 م, السبت, 5 يونيو 21

 زار 715 ألف سائح أوكراني ، مصر في الفترة من يناير إلي مايو الماضيين ، وفق تغريدة نشرتها سفارة أوكرانيا علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” .

وأشارت السفارة إلى أن سفير أوكرانيا بمصر، يفين ميكيتنكو التقي  وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني في 1 يونيو الجاري ، مضيفةً أن “العناني” ، أكد أن أوكرانيا تظل أكبر مستهلك للخدمات السياحية المقدمة في المنتجعات المحلية للعام الثانى ، معربًا عن امتنانه لقيادة الدولة الأوكرانية على تعزيز التدفق السياحي.

حجم التبادل التجاري بين البلدين

في سياق متصل ، كان سفير أوكرانيا زار الهيئة العربية للتصنيع يوم الخميس الماضي ، وأجري محادثات مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس ، واستعرض سفير أوكرانيا خلال اللقاء ، نتائج التعاون التجاري والاقتصادي بين أوكرانيا ومصر لمدة خمسة أشهر من عام 2021  إذ بلغ حجم التبادل التجاري خلال تلك الفترة 684 مليون دولار.

ووفق بيان صحفي صادر عن الهيئة العربية للتصنيع ، استقبل الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة ، إيفهين ميكيتينكو،  سفير جمهورية أوكرانيا بالقاهرة يوم الخميس الماضي. 

وأضاف بيان الهيئة ، أنه تم عرض رؤيتها خلال اللقاء بشان تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك تدريب وتأهيل الكوادر البشرية من خلال أكاديمية التدريب بالهيئة.

كما تم بحث تعزيز آليات التعاون في مجالات الصناعة المختلفة ومنها الاتصالات وعمليات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والإلكترونيات وكاميرات المراقبة والسيارات صديقة البيئة باستخدام الغاز الطبيعي وغيرها من مجالات الصناعة المختلفة.