سفارة برلين: افتتاح المركز الألماني المصري للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج

ويدير المركز وكالة التعاون الإنمائي الألمانية GIZ، ويقدم المشورة الفردية والتدريب للمصريين

سفارة برلين: افتتاح المركز الألماني المصري للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج
سمر السيد

سمر السيد

7:05 م, الأثنين, 2 نوفمبر 20

احتفلت ألمانيا اليوم الإثنين، بافتتاح المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، بالاشتراك مع الحكومة المصرية.

ووفق بيان صحفي للسفارة الألمانية بالقاهرة؛ افتتح المركز السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسفير الألماني في مصر، سيريل جان نون.

وأضاف البيان أن المركز، ومقره المعادي بالقاهرة، تديره وكالة التعاون الإنمائي الألمانية GIZ، ويقدم المشورة الفردية والتدريب للمصريين المهتمين بشأن فرص وآفاق العمل في مصر، بالإضافة إلى معلومات حول المسارات القانونية للهجرة إلى دول مثل ألمانيا.

علاوة على ذلك، يهدف المركز إلى دعم المصريين العائدين من الخارج أثناء إعادة الاندماج في وطنهم. وفي سبيل ذلك، سيركز المركز بشكل خاص على معايير التوظيف العادلة والأخلاقية وينظر في الجوانب الإيجابية والسلبية لهجرة اليد العاملة.

وبالتالي سيكون حجر الزاوية لخلق آفاق طويلة الأجل وفرص مستقبلية لمساعدة الأشخاص المهتمين في كل خطوة على الطريق.

في حين أن المركز نفسه ليس لديه تفويض للتوظيف في مصر أو ألمانيا، فإنه سيتعاون بشكل وثيق مع السلطات المصرية والألمانية من أجل تقديم خدمات شاملة لعملائه.

وخلال افتتاح المركز صرح السفيرنون قائلاً “ألمانيا تستفيد من هجرة اليد العاملة، وفي الوقت نفسه ترغب في المساهمة في توفير آفاق وظيفية  قابلة للاستمرار في مصر، وسيساعد المركز المصري الألماني الجديد للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج الأشخاص المناسبين على العثور على الوظائف المناسبة، في مصر وفي ألمانيا.”