سفارة الصين تعقد ندوة لتعزيز التعاون مع مصر في التجارة والاستثمار

عقدت السفارة الصينية بالقاهرة -اليوم الأحد- ندوة حول العلاقات الاستثمارية والتجارية مع مصر، بمناسبة حضور وفد أعمال صيني مكون من 19 شركة.

سفارة الصين تعقد ندوة لتعزيز التعاون مع مصر في التجارة والاستثمار
سمر السيد

سمر السيد

2:00 م, الأحد, 28 يوليو 19

عقدت السفارة الصينية بالقاهرة -اليوم الأحد- ندوة حول العلاقات الاستثمارية والتجارية مع مصر، بمناسبة حضور وفد أعمال صيني مكون من 19 شركة، برئاسة ليويه شين هوا رئيس مجلس تعزيز التعاون بين الجنوب والجنوب (cpssc).

وقال السفير الصيني بالقاهرة، لياو لي تشانع، في كلمته، إن هذه تعتبر المرة الأولي لزيارة الوفد الصيني برئاسة رئيس مجلس تعزيز التعاون بين الجنوب والجنوب، منوهًا إلى أن الوفد المكون من 19 شركة لديهم مشروعات يستهدفون تنفيذها في إفريقيا.

وأضاف أنه قبل مجئ الوفد للقاهرة، زار دولتي المغرب والسعودية لتعزيز فرص التعاون معهما.

وأكد أن زيارة الوفد تمثل فرصة سانحة لتعزيز التعاون مع مصر، وإقامة قنوات للتواصل بهدف خدمة مبادرة الحزام والطريق.

يشار إلى أن الـ 19 شركة صينية تعمل في مجالات الإلكترونيات والإدارة ومعالجة المياه والكهرباء والطاقة والخدمات الطبية والمنسوجات والتعليم ومواد البنّاء.

ولفت السفير الصيني إلى أنه تمت إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين في عام 1965.

وأضاف أن العالم يشهد تغيرات هائلةً وغير مسبوقة الآن، الأمر الذي يستلزم التعاون المشترك بين الجانبين.

وذكر أن التشارك الصيني المصري في مبادرة الحزام والطريق أصبح أمر يحتذي به.

ولفت إلى أن حجم 90%؜ من الاستثمارات الصينية العاملة بالقاهرة والبالغة قيمتها 7 مليارات دولار تدفقت خلال السنوات الخمسة الماضية.

ونوه إليّ أن شركة تيدا الصينية توفر فرص عمل تبلغ 3500 فرصة للمصريين، مضيفًا أن مجلس تعزيز التعاون بين الجنوب والجنوب يبذل جهودًا دئوبة لتعزيز التعاون مع مصر.