سفارة الصين بالقاهرة تعقد مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن أزمة فيروس كورونا غدا

مؤكدا أن بلاده تتخذ التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا خارج حدودها

سفارة الصين بالقاهرة تعقد مؤتمرًا صحفيًا  للحديث عن أزمة فيروس كورونا غدا
سمر السيد

سمر السيد

4:28 م, الأثنين, 27 يناير 20

تعقد السفارة الصينية بالقاهرة، غدا الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا للحديث عن أزمة انتشار عدوى فيروس كورونا بالصين، وسبل تعامل الحكومة الصينية معها.

وكان  سفير الصين في القاهرة، لياو لي تشيانغ، قد قال في تصريحات صحفية سابقة، إن بلاده تتخذ التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا خارج حدودها، مضيفا أنها  تستطيع السيطرة عليه لامتلاكها إمكانيات ضخمة للتعامل مع الأوبئة.

كانت السفارة المصرية فى الصين، قد أعلنت أمس في بيان صحفي،  إنشاء مجموعة يديرها أعضاء السفارة للتواصل مع أبناء الجالية المصرية فى مقاطعة “هوبي” وسط الصين، لحين انتهاء أزمة انتشار عدوى فيروس كورونا.

أضافت السفارة المصرية بالصين في بيانها الصحفي، أن ذلك يأتي استكمالا لجهودها فى متابعة أوضاع المصريين فى مدينة “ووهان” عاصمة مقاطعة “هوبي”، التى تعتبر مركز انتشار الفيروس فى الصين، والتواصل معهم، والاطمئنان على أحوالهم فى ظل الحجر الصحى المفروض على المدينة نتيجة انتشار الفيروس.

ودعت السفارة المصرية كافة أبناء مصر فى المقاطعة، إلى الانضمام للمجموعة لتقديم كل عون ممكن للمصريين هناك لحين انتهاء هذه الأزمة، مؤكدة تضامنها الكامل مع أبناء الجالية المصرية فى المقاطعة وترحيبها بتلقى اتصالاتهم واستفساراتهم وطلبات المساعدة فى حالات الطوارئ من خلال الاتصال بالرقم 01065322541.

وتشير تقارير صحفية، أن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في الصين بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى نحو 80 شخص، فيما بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة به هناك نحو 2744  حالة.